الإنشاءات المعدنية..التباحث مع شركة سيامكو لتصنيع الأبراج الكهربائية

كشف المهندس زياد يوسف مدير عام شركة الإنشاءات المعدنية والصناعات الميكانيكية، عن المباشرة بتنفيذ عقد جديد لتركيب ثلاثة أنظمة للتسخين بالطاقة الشمسية في نزل الضيافة بجامعة دمشق بقيمة 5 ملايين ليرة، إضافة إلى عقد مع مشفى المجتهد لتركيب أنظمة تسخين وصيانة شبكة المياه الساخنة بقيمة 19 مليون ليرة، حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 35 بالمئة، إضافة إلى تنفيذ عقد آخر في كلية المدينة الجامعية بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق لتركيب أنظمة تسخين مياه بقيمة 8 ملايين ليرة.

وقال يوسف: إنه يجري التباحث مع إدارة شركة سيامكو للاستفادة من الصالات الموجودة فيها في تصنيع الأبراج الكهربائية وغيرها من منتجات الشركة، لافتاً إلى أن الشركة استطاعت رغم المشكلات التي واجهتها نتيجة الظروف الراهنة وخروجها من مقرها الرئيسي في عدرا، فتح جبهات عمل جديدة مع الاستمرار في تنفيذ عقودها السابقة الموقعة مع عدد من الجهات، إضافة إلى التباحث مع جهات ومؤسسات أخرى لتوقيع عقود تسهم في زيادة مردودها.

وبيّن أن الشركة وقعت محضر اتفاق مع مؤسسة توزيع واستثمار الطاقة الكهربائية لتصنيع ألف طن من الأبراج المعدنية، كما تتباحث مع محافظة دمشق لتصنيع هنغارات، ومع مدرسة التمريض في جامعة دمشق لتصنيع خزانات مياه، ومع المؤسسة العامة الاستهلاكية لتصنيع براكيات لتوزيع المواد التموينية، إضافة إلى مباحثات لتعديل الأسعار الخاصة بعقود تصنيع أبراج كهربائية للشركة السورية للشبكات وكهرباء السويداء.

وأضاف: تُجري الشركة حالياً دراسة لتركيب أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية في كافة وحدات المدينة الجامعية بجامعة دمشق، على أن يتمّ الاتفاق مع الجامعة على كلف التنفيذ والمدة الزمنية اللازمة لذلك حين الانتهاء من الدراسة.

وأشار يوسف إلى ما يواجه الشركة من صعوبات في إتمام نقل المواد وآلات من المقر الرئيسي بعدرا إلى مواقع العمل بعد تعذّر عملية التصنيع في المقر بسبب الأعمال الإرهابية للمجموعات المسلحة في الشركة ومحيطها، مبيّناً أنه بعد الانتهاء من عملية تنظيف الألغام التي زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في الشركة سيتمّ نقل باقي المعدات إلى المقر المؤقت في شركة الكبريت أو إلى مقر شركة سيامكو.

وذكر أنه تمّ مؤخراً نقل 5 آلات لتصنيع الأبراج الكهربائية والخزانات، إضافة إلى 170 طناً من المواد الحديدية إلى أماكن آمنة.

البعث ميديا – البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.