تخفيض أسعار بعض أصناف السجائر والمعسل

أعلنت المؤسسة العامة عن تخفيض أسعار بعض أصناف التبغ المنتجة محلياً والمستوردة بعد أن لاحظت هبوطاً نسبياً في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة.

وأوضحت المؤسسة  أنها اتخذت هذا القرار رغم الطلب المتزايد على أصناف السجائر الوطنية والأجنبية في السوق المحلية، بهدف حماية المدخنين من ابتزاز المهربين و”حفاظا على صحتهم” من بعض أنواع السجائر المخالفة إنتاجياً وصحياً لشروط المواصفة القياسية الخاصة بها والتي دخلت البلاد بطرق غير مشروعة، مستغلين الواقع الاقتصادي الذي أفرزته الأزمة الراهنة والحصار الاقتصادي، وذلك وفقا لماذ ذكرته صحيفة “تشرين” السورية.

وبينت مؤسسة التبغ في قرارها المذكور أن التخفيضات السعرية شملت خمسة أصناف وكانت الأسعار الجديدة  ( كغ / ليرة ) وفق الآتي:

-لاوديسا  (Lawadessa) طويلة – منتج محلي- 5500 ليرة بواقع تخفيض بالسعر مقداره 150 ليرة في سعر الكروز الواحد ( يحتوي الكروز 10 علب سجائر).

-معسل النخلة تفاحتين (كرتونة 25 عبوة) 3100 ليرة فيما كان السعر القديم 3200 ليرة.

-فيشر بأصنافه : فضي قصير – أزرق طويل – ألترا طويل 3850 ليرة والسعر السابق 3950 ليرة.

-دينفر بأصنافه: ألترا – أزرق طويل –  أزرق قصير – أحمر 3850 ليرة والسعر القديم 3950 ليرة.

-كينغ دوم: فضي قصير- فضي طويل – أحمر قصير – أحمر طويل – ذهبي – أسود 3600 ليرة بانخفاض 100 ليرة عن السعر السابق.

كما أشارت المؤسسة العامة للتبغ أن تحديدها لسعر موحد للنوع بجميع أصنافه، يحد من استغلال المهربين للمستهلك من خلال قيامهم ببيع الصنف الواحد بأسعار متفاوتة ما اعتبرته المؤسسة تخفيضاً آخر لسعر المنتجات التبغية المحلية والمستوردة يضاف إلى مقدار التخفيض الذي قررته – وفق المذكور أعلاه – قياساً بأسعار بيع منتجات التبغ المهربة من هذه الأصناف.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.