محليات

حماية المستهلك تنظم 131 ضبط تمويني في اللاذقية

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية خلال الأسبوع الماضي 131 ضبطاً في حين تم سحب 34 عينة من الأسواق وتسيير 152 دورية لعناصر حماية المستهلك.

وتضمنت الضبوط التموينية المنظمة وفقاً لتقرير لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، منه أمس 11 ضبطاً على القانون 22 منها 5 بسبب السعر الزائد لمادة لحم العجل والفروج و2 لعدم التقيد بمواعيد عمل المخابز و2 للتصرف باحتياطي مادة البنزين وضبط واحد لعدم تقديم كلفة طحينة وآخر لعدم وجود سجل مخبز.

وشملت الضبوط المنظمة 18 ضبطاً منها 4 لإنتاج خبز مخالف للمواصفة و واحد لنقص في عداد مضخة وآخر لحيازة أدوية منتهية الصلاحية و3 لنقص وزن ربطة الخبز وضبط لعدم وجود مواصفة أحذية و3 لعدم وجود مواصفة على علب اللبن وضبط للجمع بين نوعين من اللحم واخر لعدم وجود تاريخ إنتاج فودكا و3 لنقل حليب دون تبريد.

ونظمت دوريات حماية المستهلك 6 ضبوط بسبب عدم الإعلان عن أسعار الخضار والفواكه وعدم إعطاء فواتير ومثلها لعدم الإعلان عن أجور خدمات مختلفة و39 لعدم الإعلان عن الأسعار و22 لعدم الإعلان عن أجور النقل وتقاضي أجور زائدة و ضبطين لعدم حيازة فواتير مواد غير غذائية و5 لعدم الإعلان عن أسعار الغاز المنزلي كما تضمنت العينات المسحوبة من الأسواق 21 عينة غذائية و13 غير غذائية جميعها قيد التحليل.

وبينت المديرية أن الوضع التمويني مستقر مع انخفاض بأسعار اللحوم والفروج وفي أسعار الخضار والفواكه بينما لم يتم تنفيذ أي إغلاق إداري أو تحويل أي مخالف موجودا للقضاء.