الشريط الاخباريسورية

شركات اتصالات وتكنولوجيا أجنبية تطلب “رضا” سورية!

أعربت شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأجنبية التي كانت تعمل في سورية سابقا، عن رغبتها الشديدة باستئناف عملها في البلاد، إلى جانب عرضها مشاريع أخرى جديدة عليها. و أكدت وأكدت مصادر مطلعة في الشركة السورية للاتصالات لصحيفة “الوطن” السورية «الوطن» أن هذه الشركات الأجنبية تطمح بالعودة إلى السوق السورية باعتبارها “سوقاً واعدة ليس فقط من حيث قدرتها على استهلاك التكنولوجيا، بل أيضاً من خلال الموقع الجغرافي الذي تتميز به سورية كبوابة لآسيا والخليج العربي ويمكن لها أن تلعب دوراً مهماً في دعم تنافسية المنتجات التكنولوجية الأوروبية في وجه نظيراتها الآسيوية”.

كما أشارت المصادر عينها إلى أن العقوبات الغربية هي التي قيدت عمل تلك الشركات في السوق السورية “كانت وبالاً عليها وعلى خطط تطوير القطاع الذي قطع خلال السنوات الأخيرة خطوات ريادية قياساً بالمحيط الإقليمي”.

إلى ذلك، كشفت هذه المصادر أنه ورغم العقوبات الأوروبية التي فرضت على سورية خلال هذه الأزمة، إلا أن الشركة السورية للاتصالات تجاوزت شوطاً كبيراً من الأزمة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات العمل منذ أن نسجت علاقاتها مع شركات بديلة في دول صديقة وحليفة لسورية وذلك في مرحلة مبكرة من عمر الأزمة التي تمر بها سورية.

البعث ميديا