التسليف الشعبي يعدل العمولات التي يتقاضاها عن الخدمات المصرفية

عدل مصرف التسليف الشعبي العمولات التي يتقاضاها عن الخدمات المصرفية التي يقدمها لزبائنه.

وبحسب جدول العمولات والنفقات الصادر عن المصرف والذي تلقت سانا نسخة منه يتقاضى المصرف بالنسبة لعمليات الشيكات ألف ليرة سورية عن دفتر الشيكات بالليرة السورية 25 شيكا في حين يتقاضى 300 ليرة “مقطوع” عمولة الشيكات قيد التحصيل داخل الفرع ضمن المحافظة حتى مليون ليرة أما ما يزيد على 1 مليون ليرة فيتقاضى عنه 5ر0 بالألف.

فيما يتقاضى المصرف عمولة الشيكات قيد التحصيل خارج محافظة الفرع 5ر1 بالألف أو 300 ليرة كحد أدنى للشيكات حتى 10 ملايين ليرة و1 بالألف لما يزيد على 10 ملايين ليرة أما عمولة تصديق شيك بالليرات السورية مغطى مئة بالمئة نقدا فتبلغ 400 ليرة مقطوع و50 ليرة عن كل عام عند صرف الشيك وتستوفى العمولة لمرة واحدة عند الإصدار وتعتبر كسور السنة سنة كاملة ونفقة تعميم عن فقدان شيك 750 ليرة .

في حين يتقاضى المصرف 100 ليرة مقطوع عمولة صرف قيمة شيك مسحوب على المصرف حتى مئة ألف ليرة نقدا وما يزيد على ذلك تكون عمولته بالحد الأدنى 100 ليرة أو 5ر0 بالألف ولا يتم تقاضي العمولة في هاتين الحالتين إذا كان السحب من حساب دون فائدة.

أما بالنسبة لعمليات الحسابات فقد حدد المصرف نفقة إصدار حساب توفير بفائدة بمبلغ 400 ليرة مقطوع ومبلغ 300 ليرة مقطوع لإصدار دفتر توفير بدل تالف وبدل ضائع و500 ليرة مقطوع نفقة فتح حساب جار بالليرات السورية بفائدة مقابل 400 ليرة مقطوع نفقة فتح حساب لأجل بالليرات السورية في حين تبلغ نفقة التعميم عن فقدان دفتر توفير 750 ليرة سورية مقطوع أما عمولة إقفال حساب جار أو توفير بفائدة أو وديعة لأجل بتاريخ الاستحقاق بالليرات السورية فتبلغ 600 ليرة مقطوع و500 ليرة مقطوع لإقفال حساب توفير بفائدة من فرع آخر عن طريق الفاكس و200 ليرة لنفس العملية من دون فائدة للحساب مقابل ألف ليرة عمولة إقفال حساب قبل مضي 3 أشهر على فتح الحساب.

كما يتقاضى 750 ليرة عمولة كسر وديعة لأجل “نسبتها 1 بالألف” و2500 ليرة مقطوع عمولة إعادة فتح حساب بالليرات السورية على نفس الرقم الأساسي و3 آلاف ليرة مقطوع عمولة تفعيل حساب من جديد نتيجة إساءة استعمال الشيكات و500 ليرة مقطوع عمولة تعديل تواقيع الحساب و150 ليرة نفقة إصدار كشف حساب مع 50 ليرة عن كل صفحة إضافية.

كما تضمن جدول العمولات الجديدة “عمولات ونفقات” خدمات أخرى مثل الإيداع في الحساب الجاري بفروع متعددة وتنظيم التفويض والإيداع خارج أوقات الدوام الرسمي وإدارة الحسابات الجارية والتوفيرية بفائدة وإصدار بطاقات الصراف الآلي وتجديدها وإصدار بدل ضائع للمتعاملين والرقم السري والسحب النقدي عبر الصراف من صرافات أخرى.

وعدل المصرف أيضا عمولاته على الحوالات الداخلة بين فروع المصرف والمصارف الأخرى ضمن المحافظة وحوالات شركات الأموال والسحب من حساب الحوالات إضافة إلى خدمات القروض من عمولة ارتباط لصرف القرض وتعديل مبلغ القرض وتأجيل الأقساط والتسديد المسبق ونفقة دراسة القرض.

وبين الجدول العمولات الجديدة لخدمات شهادات الاستثمار من تحصيل شهادة خارج المحافظة وتحويل قيمة الجائزة إلى فرع آخر ونفقات فقدان شهادة الاستثمار والكفالات المصرفية من إصدار الكفالات وزيادة مبلغها وتعديل شروطها.

وعفا مصرف التسليف الشعبي موظفيه من جميع العمولات والنفقات التي يتقاضاها باستثناء عمولات التحويل حتى مبلغ 25 ألف ليرة ولمرة واحدة في الشهر من الفرع الواحد.

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.