تشميع مستودع لبيع أدوية غير مرخصة في حلب

وجه محافظ حلب محمد وحيد عقاد بتشميع مستودع /ب/ للأدوية العائد للمدعو /ح.ب/ وذلك بعد اكتشاف بيعه لأدوية سرطانية غير مرخصة وغير مسجلة بصورة نظامية في القطر.

وكانت مديرية الصحة بحلب قد قامت بشراء كميات من الأدوية السرطانية بطريقة الشراء المباشر من المستودع المذكور ومن ثم أرسلت كتاباً لمديرية الشؤون الدوائية في وزارة الصحة للاستفسار عما إذا كانت هذه الأنواع مرخصة ومسجلة نظامياً.

والمفاجأة كانت في رد الوزارة أن ثلاثة أنواع من الأنواع الستة التي استفسرت عنها صحة حلب كانت غير مسجلة وغير مرخصة في سورية أما الأخطر من ذلك فكان لنوع رابع تبين أنه مستورد خصيصاً عن طريق مؤسسة /فارمكس/ لعدد من المنشآت والمشافي حصراً، والسؤال كيف وصل هذا النوع للمستودع المذكور؟

وقد شدد محافظ حلب على المعنيين في مديرية الصحة على ضرورة مراقبة الصيدليات ومستودعات الأدوية للتأكد من التزامها بالقانون ، مؤكداً على ضبط أية مخالفة ومحاسبة المخالفين نظراً لخطورة الأدوية على الصحة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الكمية المخالفة التي قامت المديرية باستجرارها من المستودع المذكور تجاوزت /1500/ علبة خاصة بمعالجة مرضى السرطان ويتميز هذا النوع من الأدوية بالارتفاع الباهظ لثمنه.

وفي سياق متصل تم تشميع صيدلية /م/ في حي المريديان وتقديم الصيدلي موجوداً إلى القضاء وذلك لحيازة أدوية منتهية الصلاحية.

البعث ميديا – البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.