منتخبنا الوطني للشطرنج يشارك في بطولة العالم بالإمارات الشهر القادم

يواصل لاعبو منتخبنا الوطني للشطرنج للفئات العمرية شباب وناشئين وأشبال تحضيراتهم ضمن معسكراتهم المفتوحة بدمشق والسلمية والحسكة استعدادا للمشاركة ببطولة العالم المقررة في الإمارات في السابع عشر من الشهر القادم.

واللاعبون المشاركون في المعسكرات هم.. ورد طربوش-بشيرعيتي-آرام آدم-ريتا ياغي-منار خليل-نغم الخطيب وسيتم اختيار أربعة منهم للمشاركة في المعسكر المغلق الذي يبدأ في الخامس من الشهر القادم ويستمر عشرة أيام بهدف الاستعداد النهائي للبطولة.

وأشار رئيس اتحاد الشطرنج الدكتور هاني البيطار في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أن البطولة تعد من أقوى الفعاليات العالمية في رياضة الشطرنج نظرا لمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة فيها يمثلون أكثر من 100 دولة وأغلبهم من أبطال العالم للشطرنج ولاسيما أبطال روسيا والولايات المتحدة والصين والهند وأرمينيا وهنغاريا وأوكرانيا إضافة لمشاركة العديد من الأبطال لدول أخرى متفوقة في هذه اللعبة.

وعن توقعاته لنتائج منتخبنا في البطولة أوضح البيطار أنه من الصعوبة تحقيق ميداليات في هذه الفعالية الدولية الكبيرة نظرا لمشاركة هذا الكم الكبير من أبطال الشطرنج لكن مجرد مشاركة لاعبينا ولاعباتنا فيها يمثل مكسبا مهما لهم لأن خوضهم لمنافساتها يعني التطور بالمستوى الفني لهم واكتساب المزيد من الخبرات والمهارات فضلا عن تقدمهم في التصنيف الدولي للاعبي الشطرنج.

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.