مقتل 28 إرهابي في عربين.. والجيش يوسع عملياته بريف دمشق

أوقعت وحدات الجيش العربي السوري عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات النوعية ضد تجمعاتهم في حيي القابون وبرزة ومزارع وقرى وبلدات عدة بريف دمشق، أسفرت عن أبطال مفعول عبوات ناسفة وكاميرات مراقبة وتدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وصرح مصدر عسكري أنه تم القضاء على 23 إرهابياً وإصابة 60 آخرين أثناء محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على حاجز طعمة بالقرب من طريق المتحلق الجنوبي في بلدة عربين، في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية بالقرب من مؤسسة الكهرباء في حي جوبر وقضت على 4 من أفرادها.

وفي سياق متصل، قامت وحدات الجيش بقتل إرهابيين قتلى وإصابة عدد آخر منهم بالقرب من مصح الوليد في بلدة الريحان بمنطقة دوما، بينما أبطلت وحدة من عناصر الهندسة 4 عبوات ناسفة تتراوح زنتها بين 15-25 كيلوغراماً زرعها إرهابيون في مداخل البلدة كما دمرت عدة كاميرات مراقبة نصبها إرهابيون في أماكن عدة بقصد مراقبة قوات الجيش واستهدافها.

وقال المصدر لوكالة أنباء “سانا”، أن ان وحدات الجيش لاحقت أفراد مجموعات إرهابية شرق شركة “دايا” للسيارات وشرق مشفى الشرطة في حرستا وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في الوقت ذاته شهدت مزارع البحارية في عمق الغوطة الشرقية اشتباكات متقطعة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في محيط دير عطية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ومن بين القتلى خالد محمود مسعود وعلى التوازي اشتبكت وحدات أخرى من الجيش مع أفراد مجموعات إرهابية في منطقة الفصول الأربعة وحي الجمعيات بمدينة داريا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

كما واصلت وحدات من الجيش عملياتها في حيي القابون وبرزة حيث تم إيقاع قتلى ومصابين بالقرب من جامع العمري وعند قسم الشرطة في حي القابون فيما تم تدمير وكر بمن فيه من إرهابيين وأسلحة وذخيرة في حي برزة.

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا مدافع هاون وسيارات بمن فيها من إرهابيين في مزارع ريما وشرق دوار الفردوس وسوق الغنم بالنبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.