إغلاقات ومخالفات «خبز وأسعار» في حمص واللاذقية وطرطوس

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية 120 ضبطاً تموينياً خلال الأسبوع الماضي، كما قامت التجارة الداخلية بحمص بتنظيم 47 ضبطاً تموينياً و27 عينة مسحوبة خلال الفترة نفسها.

وتم في اللاذقية تنظيم 4 ضبوط على القانون 22 تضمنت ضبط الإخلال بشروط العقد، و2 ضبط التصرف باحتياطي بنزين، وضبط لعدم وجود سجل مخبز، فيما تم تنظيم 19 ضبط على القانون 47، تضمنت 4 ضبوط نقص في عداد مضخة بنزين، وضبط لعدم وجود مواصفات ألبسة، و4 ضبوط إنتاج خبز مخالف، و3 ضبوط نقص وزن ربطة الخبز، وضبط لحيازة مبيضات حمّص، و2 ضبط أدوية منتهية الصلاحية، وأخر لعدم وجود مواصفة منظفات، و2 ضبط لعرض أغذية مكشوفة وضبط لنقل الحليب.

فتم تنظيم 97 ضبطاً بموجبه أما القانون 2، تضمنت 5 ضبوط عدم الإعلان عن أسعار الخضار والفواكه وعدم إعطاء فواتير، و3 ضبوط عدم إعلان عن أجور خدمات مختلفة، و31 عدم الإعلان عن الأسعار، و30 عدم الإعلان عن أجور النقل وتقاضي أجور زائدة، و8 ضبوط عدم حيازة فواتير لمواد  غير غذائية، و14 لعدم حيازة فواتير مواد غذائية، و3 ضبوط عدم الإعلان عن أسعار الغاز المنزلي، و3 ضبوط أسعار زائدة.

وقامت التجارة الداخلية في اللاذقية بسحب 56 عينة من الأسواق المحلية، 40 منها غذائية، و16 غير غذائية، كما تم تنفيذ إغلاق لـ3 فعاليات لمدة 3 أيام، وتسيير 148 دورية راجلة وآلية.

وفي حمص، بلغت الضبوط المنظمة على القانون 123 (29 ضبطاً)، و14 ضبطا على القانون 158، وتم سحب 27 عينة، وتنفيذ إغلاق إداري واحد.

وبالنسبة لمادة الخبز، تم تنظيم 5 ضبوط بمخالفة إنتاج وبيع الخبز سيء الصنع وبوزن ناقص، و11 ضبط بمخالفة التصرف لمادة المازوت وعدم مسك سجل في المحطة، إضافة إلى 7 ضبوط عدم الإعلان عن أجور بدل خدمات نقل الركاب.

ويندرج ذلك ضمن سلسلة من عمليات تتابع في مراقبة ورصد حركة المبيعات في الأسواق، وذلك وفق مصدر مطلع في الوزارة.

البعث ميديا – محمد مخلوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.