مقتل متزعم «كتيبة سيف الله المسلول» الإرهابية في خان الشيح

قضت وحدات العربي السوري أمس على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في حيي برزة والقابون وقرى وبلدات بريف دمشق من بينهم متزعم ما يسمى كتيبة سيف الله المسلول وصادرت لهم قناصات وأسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة.

وصرح مصدر عسكري أنه تم تدمير وكر للإرهابيين في منطقة الكورنيش الوسطاني بحي جوبر بداخله مدافع وقذائف هاون كان الإرهابيون يستهدفون منه الأحياء السكنية بدمشق، في حين قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في عربين من بينهم إبراهيم محمود ويلقب بـ المحروس ونور الدين الدغلي.

وأضاف المصدر لوكالة “سانا”، إن وحدات الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية على محور زملكا من جهة طريق المتحلق الجنوبي وشرق مشفى الشرطة وفي محيط شركة كارز للسيارات بحرستا وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وفي محيط بلدة البحارية بالغوطة الشرقية تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم أثناء محاولتهم الاعتداء على حواجز للجيش، في حين دمرت قوات الجيش تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في مزارع دير عطية ومحيطها بالتزامن مع عمليات مكثفة للجيش على أوكار لإرهابيين في المزارع المحيطة بمدينة قارة انتهت بتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وجرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش لاحقت مجموعة إرهابية في مدينة الزبداني انتهت بمقتل العديد من أفرادها من بينهم علي حسين الدالاتي ويلقب بـ الأرعش وحسام كويفي بينما واصلت وحدات أخرى عملياتها ضد الإرهابيين في حيي برزة والقابون وأوقعت أعدادا منهم قتلى.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش لاحقت أفراد مجموعة إرهابية في بساتين برزة بدمشق ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين بينهم الإرهابي أبو معاوية وأبو عمر المساعد.

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي وكراً لمجموعة إرهابية في منطقة الكسوة بريف دمشق يحتوي بنادق حربية آلية وقناصات وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من الذخيرة المتنوعة، في حين تم القضاء على الإرهابي علاء مسعود متزعم ما يسمى “كتيبة سيف الله المسلول” و7 من أفراد مجموعته في منشية خان الشيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.