استنفار أمني بالقاهرة.. ضبط 84 خلية إرهابية وكميات هائلة من الأسلحة

أكدت مصادر إعلامية مصرية أن القاهرة تشهد استنفاراً أمنياً بعد ورود تهديدات بتفجير وزارات ومستشفيات كبرى.

وأكد اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية المصرية لقطاع مصلحة الأمن العام أن الحملة الأمنية الموسعة التي شنها القطاع بالوزارة بالتنسيق والاشتراك مع قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة ومديريات الأمن على مستوى البلاد خلال الأيام الماضية أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات المتنوعة قبل استخدامها في العمليات الإرهابية.

وقال شفيق لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إنه «تم ضبط 279 كبسولة تفجير و16 قطعة تفجير و8 لفات فتيل انفجاري ودانتي مدفع مضاد للطائرات و6 ألغام مضادة للدبابات و6 قذائف آر بي جيه و6 علب شريط رشاش و27 مخزنا لبنادق آلية وقناصات ورشاشات».

وأضاف إنه «تم ايضاً ضبط 1089 قطعة سلاح ناري شملت 166 بندقية آلية وبندقيتي قناصة و4 رشاشات و 3 أسلحة محلية و110 بنادق خرطوش و598 مسدسا محلي الصنع و16 ألفا و444 طلقة نارية مختلفة الأعيرة و57 قطعة من الأسلحة الشرطية المستولى عليها».

ولفت اللواء شفيق إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط تسع ورش لتصنيع الأسلحة النارية بداخلهم 13 مسدساً محلي الصنع و14 بندقية ورشاش محلي الصنع و93 خزنة سلاح مختلفة الأنواع وجهاز كمبيوتر محمول وكمية من المواد الكيماوية وصاعق وقناع غاز و1516 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وعدد كبير من أجزاء الأسلحة النارية والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

وأوضح مساعد وزير الداخلية ان القوى الأمنية تمكنت خلال الحملة من ضبط 84 تشكيلا إرهابياً و24 سجيناً هارباً من مختلف السجون خلال ثورة “25 يناير” و85 بؤرة إجرامية بمديريات أمن القاهرة والدقهلية والقليوبية والشرقية والإسماعيلية والفيوم وأسيوط وشمال سيناء فيها 640 متهما بحوزتهم 26 بندقية آلية مستولى عليها من إحدى أقسام الشرطة ورشاشين و643 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وخزينتي بندقية آلية و23 قطعة سلاح أبيض وكمية كبيرة من المخدرات.

وفي سياق متصل أسفرت الحملة التي قام بها ضباط الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة خلال الأيام العشرة الماضية عن ضبط 30 ألفا و359 هارباً.

وكان وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم أعلن أمس الأول أن الأجهزة الأمنية المصرية ضبطت خلية إرهابية مكونة من 39 عنصرا مرتبطة بجماعة ما يسمى “أنصار بيت المقدس” المرتبطة بإحدى جماعات تنظيم القاعدة الإرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.