الشريط الاخباريسلايدعربي

الكيان الصهيوني يعطي الموافقة لبناء 830 وحدة استيطانية بالضفة

صدقت ما تسمى الإدارة المدنية في الكيان الصهيوني على بناء أكثر من 800 وحدة استيطانية جديدة بما في ذلك البناء في النقطة الاستيطانية المسماة جفعات سلعيت في الأغوار الشمالية بشكل موسع وذلك بعد أيام من قرار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلغاء التخطيط لبناء 24 ألف وحدة استيطانية .

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” نقلاً اليوم/ أنه «تبين من خلال بروتوكول جلسة مجلس التخطيط الأعلى فيما يسمى الإدارة المدنية والذي تم نشره في الأسبوع الماضي أنه تمت المصادقة على خطتين مع صلاحية البناء وهي مرحلة متقدمة جدا نحو البناء التي سيتم بعدها المصادقة على تصاريحه».

وكشفت الصحيفة أنه سيتم بناء 256 وحدة استيطانية جديدة في النقطة الاستيطانية المسماة نوفي برات شرقي مستوطنة معاليه أدوميم بعدما كان الاحتلال صنف هذه المستوطنة كنقطة استيطانية غير شرعية في الماضي وتم إخلاوءها عدة مرات إلا أنه يعتبرها هذه المرة جزءا من مستوطنة معاليه ادوميم على الرغم من انفصالها وبعدها عنها وتمت الموافقة على تحويلها لمستوطنة كبيرة وفقا للصحيفة.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى ذلك تم إقرار بناء نحو 30 وحدة استيطانية في مستوطنة شيلو جنوبي نابلس منها 19 وحدة عبارة عن بناء غير قانوني يتبع ما يسمى حركة أمانة الصهيونية والباقي جديدة .