أكثر من 27 قتيلاً و50 مصاب بتفجيرات إرهابية في العراق

أعلنت السلطات العراقية أمس مقتل 27 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 54 آخرين جراء الهجمات الإرهابية في أنحاء البلاد منها انفجار قنبلتين شرق العاصمة بغداد.

ونقلت “رويترز” عن الشرطة العراقية قولها إن 17 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 37 في انفجار قنبلتين في حي الصدرية شرق بغداد حيث لم تعلن أي جهة المسؤولية عن الانفجار.

وقال ضابط في الشرطة العراقية إن «أربعة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب عشرة بينهم سبعة من الشرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في منطقة بوب الشام شمال شرق بغداد».

وأضاف إن «أحد العاملين في وزارة العدل قتل في هجوم مسلح آخر لدى مروره بسيارته الخاصة في حي العامل غرب بغداد»، مشيراً إلى مقتل رجل وإصابة ابنه بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته في منطقة الدورة في جنوب غرب بغداد.

وفي هجوم آخر قتل اثنان من عناصر الصحوة وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للصحوة في منطقة البوعيثة في جنوب غرب بغداد.

كما قتل شخص بانفجار عبوة لاصقة على سيارته في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد، وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

من جهته قال ضابط آخر في الشرطة إن «شخصا قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت على سيارته في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل».

وأشارت مصادر أمنية وطبية عراقية إلى إصابة ضابط في الشرطة برتبة نقيب وشقيقه بجروح اثر انفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في منطقة البوعجيل شرق تكريت شمال العراق.

وكانت الأمم المتحدة أكدت أن أكثر من ألف شخص قتلوا في تشرين الاول الماضي في العراق في الهجمات الارهابية التصعيدية التي تنفذها مجموعات ارهابية يوميا استجابة لأجندات خارجية من قوى إقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.