رياضة

أرسنال يتأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال بعد فوزه على مارسيليا

تأهل فريق أرسنال الإنجليزي إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه مارسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء 26 تشرين الثاني، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

 وباغت المدفعجية ضيفه بهدف مبكر جدا في الثانية 30، وذلك بعد هجمة خطيرة لمارسيليا حولها الدفاع الأحمر إلى مرتدة، حيث تقمص جاك ويلشير دور البطولة وتخطى الدفاع وسدد كرة استقرت في الشباك الفرنسية.

وبعد الهدف وجد لاعبو الغانرز أمامهم تربة خصبة للسيطرة على منتصف الملعب، لكن دون جدوى في النتيجة خاصة في ظل عروض مسعود أوزيل المتواضعة، والذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 38 كان من شأنها أن تجعل المدرب الفرنسي فينغر يتنفس الصعداء.

 وفي الشوط الثاني حافظ أصحاب الأرض على الأفضلية في تناقل الكرة، وفي المقابل قام مارسيليا بالضغط على حامل الكرة بشكل كبير جدا على عكس الشوط الأول، غير أن ذلك لم يمنع المخضرم ويشلير من مضاعفة النتيجة بعدما تلقى تمريرة من أوزيل.

وبذلك حافظ الأرسنال على صدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة وبالتالي حجز بطاقة عبور إلى دور الـ16 من المسابقة، فيما بقي مارسيليا متذيلا الترتيب بلا رصيد من النقاط.

أما هوية الفريق الثاني الذي سيرافق أرسنال إلى الدور التالي فسيتم حسمها في الجولة السادسة الأخيرة، بعدما فاز بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه نابولي الإيطالي (3-1).

 وتساوى الفريقان برصيد 9 نقاط لكل منهما، لكن حظوظ دورتموند تبدو قوية لأن خصمه التالي سيكون مارسيليا، في حين سيواجه أبناء نابولي أول المجموعة أرسنال.

البعث ميديا –  وكالات