الشريط الاخباريمحليات

صناديق جديدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر

أطلقت محافظة السويداء اليوم 8 صناديق جديدة للتمويل الخاص بالمشروعات متناهية الصغر ضمن مشروع “مشروعي” في عدد من القرى برأسمال 15 مليون ليرة على أن تبدأ عملية الإقراض خلال اليومين القادمين.

وجرى خلال الإطلاق التي استضافتها صالة المحافظة تكريم 6 لجان محلية لمجالس إدارات الصناديق القائمة و14 من أصحاب المشروعات المتميزة والمستفيدة من القروض.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أهمية الصناديق في المساعدة على تنمية المحافظة وخلق فرص عمل لأبنائها وترسيخ ثقافة العمل وتعزيز مفاهيم التطوع موضحا أن المحافظة تعمل لاستهداف معظم قرى السويداء بالمشروع مع مساعيها لتطويره ورفع سقوف الإقراض فيه وزيادة أموال صناديقه انطلاقا من أهميته في مساعدة الفئات الفقيرة القادرة على العمل والتخفيف من البطالة ضمن القرى الأكثر احتياجا.

وأوضح مدير مكتب التنمية في المحافظة المهندس فراس البعيني أن مشروع صناديق التمويل الخاص بالمشروعات متناهية الصغر “مشروعي” الذي انطلق في محافظة السويداء عام 2011 استهدف لغاية تاريخه 48 قرية وبلغ عدد المستفيدين 1900 مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 73 مليون ليرة.

من جهتهم أعرب المكرمون من أصحاب المشروعات عن أهمية الصناديق كونها ساعدتهم في الحصول على دخل مادي معين لهم في معيشتهم بينما دعا أعضاء لجان الصناديق خلال مداخلاتهم المقدمة إلى رفع سقف الإقراض وحصر شراء مستلزمات المشاريع بالقطاع العام.

وتعمل هذه الصناديق غير الربحية على الإقراض دون فوائد وعبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 10 آلاف و125 ألف ليرة والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 30 ألف ليرة.

حضر الفعالية رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء رئيس مكتب التنظيم اسماعيل الحناوي.

 

البعث ميديا – سانا