سلايدملف ساخن

كاغ: التعاون السوري أنجح مهمة مفتشي الكيميائي

التقى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم اليوم لمنسق الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية سيغريد كاغ.

وأكد المعلم التزام سورية بتعهداتها مشيراً إلى التعاون القائم بين سورية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة، في حين شددت كاغ على أن التعاون السوري هو الذي أدى إلى نجاح مهمة المفتشين وطاقم المنظمة وأنها تعمل مع سورية والدول الأخرى في سبيل نجاح هذه المهمة وتلبية متطلباتها.

كذلك أشار المعلم إلى أن سورية ملتزمة بتعهداتها مع الأخذ بعين الاعتبار عدم تسييس العملية وتلبية متطلبات عملية تنفيذ التعهدات وفق إطار زمني يتيح إتمام هذه العملية بالشكل المطلوب.

وكانت سورية أعلنت في أيلول الماضي انضمامها لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتبنى مجلس الأمن الدولي في السابع والعشرين من الشهر ذاته القرار رقم /2118/ الذي ينص على التخلص من الأسلحة الكيميائية في سورية.

وكانت كاغ بحثت خلال لقائها في وقت سابق ظهر اليوم نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد كل المواضيع المتعلقة بالالتزامات السورية وعمل فريق المنظمة وتلبية الطلبات المقدمة من سورية في إطار الاتفاقية والتعهدات التي نص عليها قرار المجلس التنفيذي إضافة إلى بحث تفاصيل العمليات المطلوبة والظروف والحاجيات والمعدات لتأمين ذلك.

حضر اللقاء مع الوزير المعلم من الجانب السوري المقداد ومعاون وزير الخارجية حسام الدين الا، ومستشار وزير الخارجية أحمد عرنوس ومن الجانب الأممي الوفد المرافق للمنسق الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.