Uncategorized

هزيمة تاريخية لبرشلونة أمام أياكس أمستردام

ألحق فريق أياكس أمستردام الهولندي هزيمة تاريخية بضيفه برشلونة الإسباني (2-1) في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 26 تشرين الثاني، على ستاد “امستردام أرينا”، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

حيث ضرب أياكس بقوة في الشوط الأول وتقدم فيه بهدفين نظيفين أحرزهما كل من الجنوب إفريقي ثولاني سيريرو، وداني هويسين في الدقيقتين الـ (8 و 19) على التوالي.

 وقلص البرسا الفارق في بداية الشوط الثاني عن طريق صانع ألعابه المخضرم تشافي هيرنانديز بهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 48 وطرد على إثرها المدافع الهولندي ايويل فيلتمان.

 وفشل الفريق الكاتالوني في غياب نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي في الخروج بنتيجة ايجابية بالرغم من النقص العددي في صفوف الخصم.

 وفي المقابل تمكن الفريق الهولندي من الصمود أمام البلوغرانا، وحافظ على شباكه وتقدمه بعشرة لاعبين على مدار شوط كامل تقريباً، حتى صافرة النهاية.

 وأنعش أياكس آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي للبطولة، بعد أن رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة خلف فريق ميلان الذي تغلب بدوره على ضيفه سلتيك الاسكتلندي (3-0).

وألحق أياكس هزيمة تاريخية ببرشلونة هي الأولى له على الأراضي الهولندي منذ 35 عاماً.

 بينما توقف رصيد برشلونة عند 10 نقاط، وتأجل تأهله إلى الدور التالي من البطولة إلى المرحلة الأخيرة التي سيستضيف فيها فريق سلتيك في 11 كانون الأول المقبل، على ملعب “كامب نو”، بينما سيحل أياكس ضيفاً على ميلان على ملعب “جوزيبي مياتزا” بضواحي سان سيرو.

البعث ميديا – وكالات