كوبا تؤكد دعم حق فلسطين بتقرير مصيرها

جددت كوبا التأكيد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على دعمها لحق فلسطين بتقرير المصير وحضورها في الأمم المتحدة بعضوية كاملة.

وقال رودولفو رييس ممثل كوبا الدائم لدى الأمم المتحدة خلال مداولة أجرتها الجمعية العامة حول الموضوع الفلسطيني وهو أحد النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة الثامنة والستين من الجلسات «ستواصل كوبا دعمها للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع من أجل العدالة والكرامة والسلام والحق بتقرير المصير».

وطالب ممثل كوبا مجلس الأمن الدولي بتحمل ما يقع عليه من مسؤوليات والموافقة دون مزيد من المماطلة على الطلب الذي تقدمت به فلسطين عام 2011 من أجل الاعتراف بها كعضو كامل.

وأضاف رييس إن «الأمر يتعلق بالرغبة الصريحة عند معظم البلدان التي تتوافق مع إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحل يوم الجمعة القادم».

وندد رييس بعدوانية إسرائيل مؤكداً أن جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان تشكل تحديا للأسرة الدولية وذلك لمضيها في انتهاك الأعراف والاتفاقيات وكذلك عدم احترامها لقرارات الجمعية العامة ومجلس الامن مذكرا بالتوسع الاستيطاني غير المشروع والعقوبات الجماعية وبناء جدرا الفصل العنصري والاستخدام المتمادي للقوة بحق السكان المدنيين في الأراضي المحتلة عام 1967.

وطالبت كوبا أمام الجمعية العامة بوقف اعتداءات إسرائيل وبردة فعل من جانب المجتمع الدولي تساعد على الاحتكام للقرارات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.