منهم 9 متزعمين في «داعش».. مقتل 50 إرهابي بريف اللاذقية

نفذت وحدات الجيش العربي السوري سلسلة عمليات عسكرية في ريف اللذقية، قضت خلالها على متزعمين للمجموعات الإرهابية بعضهم من الجنسيات المصرية والليبية والعراقية والأردنية ودمرت لهم سيارات محملة بصواريخ وأسلحة وذخيرة متنوعة.

وصرح مصدر عسكري لوكالة “سانا”، أن وحدة من الجيش قضت على 9 من متزعمي ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي من بينهم المصري غسان بيرم والليبي حماد الشول وسمير شاشاني ودمرت لهم 4 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة.

وفي سياق متصل، تم إيقاع 11 إرهابياً قتلى وإصابة 11 آخرين وتدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في وادي حزيرين وبلدة سلمى، في حين قضت قوات الجيش على 8 إرهابيين من بينهم عاصم درويش في ساقية الكرت ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وقلت المصدر إلى أن وحدات الجيش دمرت سيارة محملة بصواريخ محلية الصنع في قرية غمام وقضت على إرهابيين كانوا بداخلها من بينهم رياض العوا في حين سقط 18 إرهابياً قتلى في عملية نوعية لوحدة من الجيش ضد أحد أوكارهم في قرية الخضرا من بينهم عمر البحر وعصام القاسم.

وفي قرية عين القنطرة دمرت قوات الجيش 3 سيارات محملة بعبوات ناسفة وأوقعت عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب من بينهم متزعم ما يسمى “دائرة الافتاء” فيما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” التابعة لتنظيم القاعدة المدعو أبو تراب أردني الجنسية وعبد الرحمن خان والمدعو أبو مجد الحمصي والعراقي أبو عمر الشامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.