رياضة

البايرن يهزم تسيسكا موسكو ويحطم رقم برشلونة القياسي

جدد فريق بايرن ميونيخ الألماني فوزه على مضيفه تسيسكا موسكو (3-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 26 تشرين الثاني، على ملعب “خيمكي” بضواحي موسكو، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

 وضع الجناح الهولندي الطائر آريين روبن العملاق البافاري في المقدمة في الشوط الأول بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 17 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية القريبة اليسرى على يمين الحارس إيغور أكنفييف، بعد تمريرة ذكية من زميله توماس مولر.

وضاعف الضيوف النتيجة في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 56 بهدف أحرزه ماريو غيوتسه الذي غربل الدفاع بمهارة عالية قبل أن يسدد كرة رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة.

 وقلص الياباني كيسوكي هوندا الذي أهدر عدة فرص ثمينة، الفارق للفريق الروسي في الدقيقة الـ 62 بهدف سجله من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة الفرنسي انتوني غوتيه، بعد أن اصطدمت كرة الصربي زوران توشيتش بيد المدافع البرازيلي دانتي.

 ولكن الألماني توماس مولر رد التحية بعد ثلاث دقائق فقط بهدف مماثل سجله من ضربة جزاء أيضا احتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها روبين داخل منطقة الجزاء.

 وكان العملاق البافاري قد بدأ حملة الدفاع عن لقب دوري الأبطال بفوز عريض على ضيفه تسيسكا موسكو بالذات (3-0) في مباراة الذهاب التي جرت بينهما الثلاثاء 17 أيلول الماضي، على ملعب “أليانز أرينا – Allianz Arena”، في الجولة الأولى من البطولة.

وحقق بايرن ميونيخ حامل اللقب، فوزه العاشر على التوالي في دوري أبطال أوروبا، ليحطم الرقم القياسي الذي سجله برشلونة الإسباني في الموسم (2002-2003).

ويتصدر البايرن الذي كان قد ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي للبطولة قبل ذلك، قائمة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، بينما توقف رصيد تسيسكا موسكو عند ثلاث نقاط فقط، وكان قد خرج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل في الجولة الماضية.

وسيكون فريق تسيسكا موسكو على موعد في مباراته السادسة الأخيرة في التشامبيونزليغ في الموسم الحالي، مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، وسيتحدد في هذا اللقاء الفريق الذي سينتقل للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

 البعث ميديا –  وكالات