الشريط الاخباريسورية

مقتل متزعمي ألوية «المصطفى» و«القعقاع» بريف دمشق

قضت وحدات الجيش العربي السوري على أعداد من الإرهابيين من بينهم متزعم ما يسمى “لواء المصطفى” خلال عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ببيلا والزبداني والقلمون والغوطة الشرقية بريف دمشق ودمرت لهم أسلحة وذخيرة.

وأشار مصدر عسكري إلى سقوط أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء الإسلام” قتلى في عمليات نوعية للجيش في بلدة دير سلمان بالغوطة الشرقية ومن بينهم متزعم ما يسمى لواء المصطفى وبلال هارون وعبد الرسول دروش متزعما مجموعتين إرهابيتين.

وصرح المصدر لوكالة أنباء “سانا”، إن وحدات الجيش أوقعت مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى ودمرت أسلحتهم في محيط بلدة البحارية من بينهم إسماعيل الزبادي ومحمد طه في حين قضت وحدة ثانية على عدد من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة القاسمية من بينهم عماد حمد متزعم المجموعة.

وفي سياق متصل، تم تدمير وكر للإرهابيين في بلدة دير العصافير بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على من بداخله من بينهم سليم طالب، في حين قضت وحدة من الجيش على الإرهابي عبد الغفور درويش متزعم ما يسمى “لواء القعقاع” في منطقة النشابية بالغوطة الشرقية.

وفي موازاة ذلك أسفرت عمليات لجيشنا الباسل عن سقوط 7 إرهابيين قتلى غرب جامع العثمان في بلدة عربين وإرهابيين اثنين في منطقة الكورنيش الوسطاني بحي جوبر.

وفي الريف الغربي، دكت قوات الجيش وكراً للإرهابيين في الحي الغربي بمدينة الزبداني ودمرت مدفعاً عيار 23 مضادا للطيران وكمية من الذخيرة وأوقعت قتلى بين صفوف الإرهابيين من بينهم اللبنانيان أحمد عريضي وبسام سلمان في حين قضت وحدة ثانية على أفراد مجموعة إرهابية في بلدة سوق بردى من بينهم فداء العمري.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش نفذت سلسلة عمليات مكثفة في دير عطية وجنوب معمل البلاستيك وفي سوق الغنم ومنطقة مبرك الناقة بالنبك أسفرت عن تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين ومقتل العديد منهم من بينهم وليد جراح وأحمد حمامي إضافة إلى القضاء على عدد من إرهابيي جبهة النصرة في مزارع ريما وشمال شرق جسر يبرود.

إلى ذلك نفذت وحدات من جيشنا الباسل عدة عمليات في بلدة ببيلا قضت خلالها على عدد من إرهابيي جبهة النصرة من بينهم عبد السلام الجلد ومحمود الغوش في حين واصلت وحدة ثانية عملياتها ضد أوكار الإرهابيين في حي برزة وقضت على العديد منهم في منطقة بستان الباشا من بينهم أحمد سلوان.