اس 500 في تشكيلة الدرع الصاروخية الروسية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم تزويد القوى الجوية الروسية خلال العام الحالي بـ 86 طائرة حربية وما يزيد على 90 مروحية مشيرا إلى أنه يجري التخطيط لتزويدها في العام القادم بـ 120 طائرة و90 مروحية.

وأوضح بوتين في اجتماع اليوم في مدينة سوتشي حول تطوير سلاح الجو الروسي “أن القوات الجوية الروسية ستحصل بحلول 2020 على 6ر1 ألف قطعة من المعدات الحربية الجديدة بحيث تبلغ نسبة الطائرات الحديثة في الجيش 70 بالمئة مطالبا منتجي الطائرات الالتزام بمواعيد التسليم.

بدورها ذكرت قناة روسيا اليوم أن الرئيس بوتين أعلن أنه سيتم ادخال منظومة صواريخ اس 500 للدفاع الفضائي والصاروخي في خدمة الدرع الصاروخية الروسية الجديدة.

إلى ذلك أكد الرئيس بوتين أن بلاده لن تقوم باستخدام الطائرات من دون طيار على نطاق واسع على غرار ما تقوم به بلدان أخرى.

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء عن الرئيس الروسى قوله إن “استخدام الطائرات من دون طيار ليس لعبة” مؤكدا أن الطائرات من دون طيار هي “آلات قتالية خطيرة وهى ليست لعبة كمبيوتر”.

وأكد بوتين أن استخدام الطائرات من دون طيار يجرى على نطاق متزايد أكبر فى جميع أنحاء العالم الآن ولكن روسيا لن تستخدمها على نطاق واسع كما يفعل الآخرون.

ولفت بوتين إلى أن القوات المسلحة الروسية تلقت 86 طائرة وأكثر من مئة طائرة مروحية في عام 2013 كجزء من الخطوات المتوخاة في طلب الدفاع عن الأراضى الروسية مضيفا إن خطة العام القادم تضم 120 طائرة و90 مروحية.

بدوره أعلن قائد سلاح الجو الروسي فيكتور بونداريف أن الجيش الروسي تسلم 263 طائرة جديدة في عامي 2011-2012 وقال “إن 200 طائرة ومروحية حديثة ستسلم لسلاح الجو عام 2013”.

وأحاط بونداريف الرئيس الروسي علما بأنه تم إحداث مطارات جديدة بما فيها في منطقة القطب الشمالي.

البعث ميديا –  سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.