الفيفا يتراجع عن قراره ويعترف بخسارة إسبانيا

 أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الخميس 28  تشرين الثاني، بصحة نتيجة المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جمعت بين منتخبي جنوب إفريقيا وإسبانيا (1-0) في الـ 19 من الشهر الجاري، على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبرغ.

 وقال الفيفا في بيان له إن اعتماد النتيجة كما هي فوز جنوب إفريقيا بهدف دون رد، لا يمثل عقوبة على “البافانا بافانا”، وفيما يتعلق بإسبانيا ذكر “انه يحلل المعلومات الواردة من أجل تحديد الخطوات التي قد يتبعها في المستقبل”.

 وكان الـفيفا قد رفض قبول نتيجة المباراة بين منتخبي إسبانيا وجنوب إفريقيا واحتسابها ضمن التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات.

وأوضح الاتحاد الدولي بأن المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم، أجرى سبعة تبديلات بدلاً ستة حسب لوائح الفيفا. وكان فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الإسباني قد اضطر لاستبدال فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي شارك في الشوط الثاني بدلاً من إيكر كاسياس حيث تعرض لإصابة حرمته من استكمال المباراة، بالحارس الثالث بيبي رينا، وذلك بعدما استنفذ تبديلاته الستة.

 وانتقد ممثلو منتخب جنوب إفريقيا قرار الفيفا، وحسب رأيهم أن لا يكون منتخبهم ضحية لقرار حكم اللقاء الذي سمح للإسبانيين بإجراء تغيير زائد.

البعث ميديا –  وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.