معارك القلمون.. إحكام السيطرة على دير عطية وضبط شبكة أنفاق بقارة

أحكمت قوات الجيش العربي السوري اليوم سيطرتها على كامل أحياء مدينة دير عطية وأحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من بلدة عرسال اللبنانية باتجاه منطقة القلمون بريف دمشق.

وأكد مصدر عسكرية لوكالة “سانا” أن الوحدات العسكرية أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة دير عطية بعد عمليات نوعية مكثفة اتسمت بالدقة والسرعة قضت خلالها على أخر تجمعات الإرهابيين في المدينة.

ووفقا لوكالة “سانا” للأنباء التي نقلت عن مصدر مسؤول قوله: إن «من بين الإرهابيين القتلى في دير عطية السعوديين عبد الرحمن العتيبي وعبد الله سامي الفنتوخ وعادل الشمري إضافة إلى ياسر المصطفى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لـ«جبهة النصرة».

وفى مدينة قارة ذكر مصدر عسكري ان وحدات الجيش عثرت خلال عملياتها المتواصلة في تفتيش المدينة على وكر لمتزعمي الإرهابيين وشبكة أنفاق بداخلها كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله عشرات العبوات الناسفة يبلغ وزن الواحدة منها /80/ كيلوغراما إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأدوات والتجهيزات الطبية المسروقة.

ولفت المصدر إلى أن الجهات المختصة أحبطت بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من بلدة عرسال اللبنانية الى منطقة القلمون وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.