الشريط الاخباريمحليات

الكهرباء والأشغال..مكتب مشترك لصيانة وإصلاح أعطال التيار

بحث وزير الكهرباء المهندس عماد خميس مع وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير آليات العمل وخاصة فيما يتعلق بإصلاح الأعطال الطارئة التي يتعرض لها قطاع الكهرباء نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

وناقش الجانبان اليات تأمين مستلزمات العمل الضرورية والعمال المدربين والكوادر المؤهلة القادرة على التعامل مع جميع الحالات الطارئة خاصة في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها سورية.

وأشار وزير الكهرباء إلى ضرورة التأسيس لإستراتيجية تعاون طويلة الأمد بين الوزارتين والاستفادة من امكانيات الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات “السورية للشبكات” في إصلاح ما تم تخريبه على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة كخطوط نقل الطاقة ومحطات التحويل الموزعة في جميع المحافظات.

ولفت المهندس خميس إلى ضرورة متابعة اليات التنفيذ المشتركة وجميع حالات الاصلاح الطارئة من خلال تشكيل مكتب يضم عاملين من الوزارتين مهمته إنجاز أعمال الصيانة والإصلاح في الوقت المناسب مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارتين وصولا إلى مرحلة إعادة الإعمار وتأمين وصول التيار الكهربائي إلى جميع المواطنين.

من جهته أشار وزير الأشغال العامة إلى ضرورة وضع خطط إسعافية للتدخل السريع وإصلاح جميع الأعطال الطارئة وإنجاز الأعمال المطلوبة بالوقت المناسب والسرعة المطلوبة.

حضر الاجتماع معاونا وزير الكهرباء المهندس عبد الحليم قاسم والمهندس الياس توما ومعاون وزير الأشغال العامة المهندس محمد سيف الدين وعدد من المديرين المركزيين في الوزارتين.

البعث ميديا – سانا