Uncategorized

مقتل 6 جنود ليبين في بنغازي.. ورئيس مجلس مدينة درنة يقدم استقالته

قتل اليوم 28الخميس  تشرين الثاني 6 جنود ليبيين في الاشتباكات التي تجددت بين القوات الخاصة الليبية وميليشيات “أنصار الشريعة” الإرهابية في بنغازي.

وصرحت مصادر طبية وإخبارية أن 4 جثث لعسكريين من الصاعقة والبحرية وصلت الى المركز الطبي ببنغازي وأن الجثث تعرضت لإطلاق نار في الاشتباكات.

وأضافت المصادر إنه عثر أمس على جثة ضابط في الجيش الليبي يدعى محمد علي الحداد مقتولاً بالرصاص بمنطقة سيدي خليفة بمدينة بنغازي فيما اغتيل عادل الشيخي احد افراد القوات البحرية باستهدافه بوابل من الرصاص عند خروجه من منزله متوجها إلى القاعدة البحرية.

وكانت الاشتباكات اندلعت أمس عقب الهجوم الذي شنته ميليشيات “أنصار الشريعة” على دورية للقوات الخاصة الصاعقة أمام ستشفى الجلاء ببنغازي ما أدى إلى مقتل عنصرين من الدورية ليرتفع عدد العسكريين الذين سقطوا أمس الى 6 جنود.

في هذا الوقت قدم رئيس المجلس المحلي بمدينة درنة وضواحيها المهندس فتح الله ابراهيم العوامي استقالته رسميا من رئاسة وعضوية المجلس احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية بالمدينة.

وقال العوامي إن سبب تقديم استقالته يأتي «احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية بالمدينة وعجز المجلس عن حماية المواطنين وقصور المؤتمر والحكومة عن إيجاد أي حلول لفرض الأمن».

وتشهد أغلب المدن الليبية الرئيسية انفلاتا أمنيا ومواجهات وأعمال عنف بفعل التجاوزات التي ترتكبها الميليشيات المسلحة التي ترفض تسليم سلاحها وباتت تتحرك بدوافع مالية ضاربة عرض الحائط استقرار البلاد وأمن المواطن.