الشريط الاخباريسورية

موسكو: قرار الحكومة السورية بالمشاركة بجنيف2 دون شروط مسبقة خطوة إيجابية

أعرب ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط عن ترحيب بلاده “بقرار الحكومة السورية المشاركة في المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 دون شروط مسبقة”.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان عقب لقاء بوغدانوف مع السفير السوري لدى روسيا الدكتوررياض حداد اليوم ” أن الجانب الروسي يرحب ببيان وزارة الخارجية السورية الصادر في 27 تشرين الثاني الحالي والذي يؤكد نوايا الحكومة السورية بإرسال وفد إلى جنيف 2 للمباحثات دون شروط مسبقة”.

وأكد بيان الخارجية الروسية أنه جرى خلال اللقاء بحث المسائل المتعلقة بالدعوة لمؤتمر جنيف 2 في 22 كانون الثاني المقبل.

وأضاف البيان إن “بوغدانوف أطلع في هذا السياق الجانب السوري على نتائج الجولة الماضية من المشاورات الثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في 25 تشرين الثاني في جنيف الخاصة بالإعداد لمؤتمر جنيف 2”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن مؤتمر جنيف 2 سيعقد فى الثاني والعشرين من كانون الثانى القادم.

بوغدانوف يبحث مع السفير الإماراتي في روسيا الأزمة في سورية

في سياق آخر بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط مع سفير الإمارات في روسيا عمر سيف غباش الأزمة في سورية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم “إن الجانبين تبادلا الآراء حول الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على الوضع في سورية وحولها”.

وأشارت الوزارة إلى أن مباحثات بوغدانوف وغباش تناولت “عددا من المسائل العملية للتعاون الروسي الإماراتي”.

 البعث ميديا – سانا