العراق.. حصيلة أعمال العنف ترتفع إلى أكثر من 50 شخصاً

قالت مصادر أمنية عراقية أن حصيلة القتلى ارتفعت في هجمات متفرقة استهدفت محافظات النجف وبغداد وصلاح الدين وديالى في العراق الجمعة 29  تشرين الثاني، الى 51 شخصا.

وفي وقت سابق كانت قناة “RT” قد قالت أن 32 شخصا على الأقل قتلوا في عدة هجمات.  ففي بغداد جرح 3 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في النهروان، وفي  بعقوبة مركز محافظة ديالى فقد أصيب 6 اشخاص بتفجير منزلهم على أيدي مسلحين.

 وذكر مصدر في الشرطة ، أن رجلا و5 نساء قتلوا بنيران مجهولين اقتحموا منزلهم شرقي بغداد في منطقة الغدير .

وقتل خمسة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في ملعب شعبي لكرة القدم في ناحية الرضوانية غرب بغداد.

وعثرت قوة أمنية على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية قضتا شنقا في منطقة البلديات شرق بغداد وقرب المعهد التكنولوجي في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد.

 وأعلنت مصادر أمنية عراقية عن العثور على جثث 18 شخصا بينهم ضابط في الجيش اختطفوا الليلة الماضية من منازلهم في منطقة المشاهدة شمال بغداد على يد مجموعة مسلحة يرتدي أفرادها بزات عسكرية.

وقالت المصادر الجمعة، إن “مسلحين يرتدون زيا عسكريا قاموا باختطاف 18 شخصا بينهم ضابط في الجيش برتبة رائد وأحد زعماء العشائر، من منازلهم بعد منتصف ليلة أمس وعثر الأهالي في الصباح عليهم مقتولين بالرصاص”.

وفي النجف قتل 3 أشخاص وأصيب 14 آخرون بانفجار سيارة ملغمة. وفي قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين قتل 3 وأصيب 11 آخرون بانفجار عبوة استهدفت مشيعي جنازة في القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.