100 دونم لإنشاء مجمعات صناعية في عدرا

وافق مجلس إدارة المدينة الصناعية في عدرا على طلب غرفة صناعة دمشق وريفها بتخصيص 100 دونم لإقامة صناعات نسيجية وهندسية ضمن مجمعات صناعية “قطاعية وعنقودية” للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وبين المهندس زياد بدور مدير المدينة الصناعية أن هذا المشروع يهدف الى مساعدة أصحاب الورش والمنشآت الصغيرة الذين تعرضت منشاتهم لتخريب وتوقفت عن العمل ولاسيما في منطقتي الزبلطاني وحرستا.

وأشار بدور لوكالة “سانا” إلى أنه تم تعديل نظام الاستثمار في المدينة الصناعية بحيث تم السماح بتأجير وبيع المنشآت الصناعية على الهيكل نتيجة غياب التمويل المصرفي وتقليص مدة الحصول على الترخيص الإداري الى 48 ساعة دون أي تكاليف في حال كانت المنشأة جاهزة للإنتاج ومنح تراخيص مؤءقتة لمدة سنة في حال عدم استكمال المنشأة و تخفيض نسبة الدفعة الأولى لمبيع الأرض من 33 إلى 15 بالمئة وزيادة فترة السداد من 5 إلى 10 سنوات ومدة الترخيص من سنتين إلى 5 سنوات.

ولفت إلى أن المدينة تعمل حاليا على تأمين أماكن وظروف تشغيل الصناعيين الذين تضررت منشآتهم في المناطق الصناعية بريف دمشق والمحافظات الاخرى عبر تقديم المزيد من التسهيلات لهم وتقديم الأرض لإقامة مشروعاتهم دون دفعة أولى وبسعر التكلفة مع امكانية تقسيط عشر سنوات على أن يبدأ القسط الأول بعد 6 أشهر من تاريخ تسليم الأرض بكامل خدماتها.

يشار إلى أن عدد المنشآت العاملة في المدينة الصناعية حتى تاريخه يبلغ 960 منشأة تعمل بكامل طاقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.