ارتفاع وتيرة الاشتباك في طرابلس.. المزيد من الضحايا بينهم سوري

تصاعدت وتيرة الاشتباكات في مدينة طرابلس شمال لبنان بشكل كبير موقعة المزيد من الضحايا بينهم أحد المواطنين السوريين وعسكريون بالجيش اللبناني.

ووفقاً لقناة “المنار” اللبنانية، فإن 5 اشخاص قتلوا و25 أصيبوا بجروح بينهم عسكريون جراء اشتباكات عنيفة اندلعت على محاور باب التبانة جبل محسن اثر إقدام عناصر مسلحة في حي المنكوبين بطرابلس شمال لبنان على إطلاق النار باتجاه أحد مواطني الجبل وإصابته بجروح.

كما أقدم مسلحون على إطلاق النار عشوائياً بعد ظهر أمس ما أدى إلى إصابة مواطن سوري برصاصة قناص أثناء مروره وعائلته قرب جسر الملولة في طرابلس شمال لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن المواطن السوري فارق الحياة بعد فترة وجيزة من نقله لى المشفى، مشيرة إلى سقوط أكثر من 10 قذائف صاروخية في عدة احياء من المدينة الشمالية اللبنانية وسمع دويها في أرجاء المدينة وأن الجيش يرد بشكل كثيف على مصادر النيران.

وفي تصعيد جديد وخطير هددت جماعة متطرفة تطلق على نفسها اسم منظمة ما يسمى “أولياء الدم” في طرابلس بالعصيان المدني وقطع الطرقات وشل مرافق المدينة.

ودعا الجناح العسكري لهذه المنظمة إلى “المشاركة مع عناصره في محاصرة منطقة جبل محسن من اجل قطع الكهرباء فورا وسريعا عنها بالإضافة إلى قطع المياه ومنع شاحنات النظافة من دخول الجبل منعا باتا ومنع الدخول والخروج لأي كان” مهددا باستهداف كل سكان الجبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.