مقتل 67 إرهابي وتدمير 10 سيارات مسلحة وصواريخ «غراد» في اللاذقية

قضت وحدات الجيش العربي السوري على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في قرى وبلدات بريف اللاذقية الشمالي بعضهم من الجنسيات القطرية واليمنية والشيشانية ودمرت لها مستودعاً للعبوات الناسفة وسيارات محملة بذخيرة وصواريخ “غراد” وأسلحة متنوعة.

وصرح مصدر عسكري لـ”سانا”، إن وحدات الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين و3 سيارات محملة بصواريخ وعبوات ناسفة في قريتي مرج خوخة وساقية الكرت بريف اللاذقية وقضت على 24 إرهابياً من بينهم أحمد بايرلي وعمر الحجي وأبو مهند التركي ومحمد الناصر ومحمود الدرويش.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير مستودع للعبوات الناسفة ومدفع مضاد للطيران عيار 23 مم و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرية بيت عوان وايقاع أعداد من الإرهابيين قتلى من بينهم الملقب أبو خالد الشيشاني وأبو خلدون الشيشاني.

وفي قرية الكبير، دمرت قوات الجيش 4 صواريخ غراد وقضت على 19 إرهابياً من بينهم أحد متزعمي ما يسمى “دولة الاسلام في العراق والشام” التابع لتنظيم “القاعدة” الملقب أبو عمر الشاوي وسامي حلاونجي و أيهم الضبع وأبو عصام الشامي وأبو سامر اللاذقاني وعثمان الدبس ومؤيد الخطاب وعمر عليكو.

وفي سياق متصل، تم القضاء على 22 إرهابياً في قرية الربيعة من بينهم أبو جاسم السراقبي وأبو محمد الأرمنازي إضافة إلى تدمير مدفع هاون وسيارة محملة بالذخيرة بينما دكت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين في قرية زاهية ودمرت لهم عددا من السيارات وصاروخي غراد.

كما تم تدمير 3 عربات مزودة برشاشات “دوشكا” ووكر للإرهابيين بقرية الريحانية في ريف اللاذقية والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.