أخبار البعث

يلتقي «أمانة الثوابت الوطنية السورية».. الرفيق الهلال: البعث منفتح على جميع القوى السياسية

التقى الرفيق هلال وحيد الهلال الأمين القطري المساعد، مجلس أمانة دمشق للثوابت الوطنية بمناسبة إطلاق مبادرته، وتأسيس أمانته تحت عنوان: «من أجل الوطن وتحت راية العلم».

وذلك بحضور الدكتور عبد الهادي نصري المنسق العام للأمانة الثوابت الوطنية السورية، والدكتور سهيل ملاذي منسق أمانة دمشق للثوابت الوطنية وأعضاء مجلس الأمانة.

حيث رحب بتلك المبادرة والحراك الوطني لأمانة الثوابت ودورها في إطار المجتمع المدني السوري، وإن حزب البعث ومنذ بداياته أكد على  أهمية المجتمع المدني وهو الحاضنة الحقيقية للحياة الوطنية وتجلياتها، وهو منفتح على جميع القوى السياسية والتيارات الوطنية من خلال شراكة حقيقية في بناء الوطن ومواجهة الإرهاب القادم، الذي يستهدف سورية تاريخياً وحاضراً ومصيراً، وإنه الآن قد تبين للجميع خطورة ما يواجهه الوطن، وإن ذلك الحراك للتيارات السياسية والمجتمع المدني، يأتي في إطار ذلك النفير المقاوم بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، والذي حدد من خلال رؤيته بوصلة حقيقية الموقف ومنذ اللحظات الأولى، ذلك التآمر الدولي للغرب الاستعماري وأعراب الجزيرة وبين الأمين القطري المساعد أن صدر سورية منفتح على جميع المبادرات الوطنية. وإن الحراك لأمانة الثوابت الوطنية السورية، والتي انطلقت من مدينة حلب حيث الأمانة الأم.. هي مشروع وطني واعد يؤكد تلاحم الجميع في موقف موحد.. يعيد انتاج الدور التاريخي للأجداد والآباء عندما واجهوا الاستعمار الفرنسي من خلال الكتلة الوطنية والتي حققت الاستقلال الفاخر والمعجز في نيسان 1946، مؤكداً على اصطفاف السوريين حول الثوابت الوطنية ودور الفكر التجديدي التنويري في مواجهة الأفكار الظلامية التكفيرية، وتجديد الحياة السياسية السورية في تشابك يعبر عن اللحمة الوطنية.

كما تم في نهاية اللقاء مناقشة التطلعات والإجراءات المستقبلية لأمانة الثوابت الوطنية السورية.­­­