رئيس الكيان الصهيوني بضيافة زعماء الخليج.. والصحف الإسرائيلية تتباهى

كشف إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن حديث سري جرى عبر شاشة التلفاز بين رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي شمعون بيريز و”29 زعيماً ووزير خارجية من دول الخليج والجامعة العربية ودول إسلامية اخرى ومن بين الحاضرين الذين استمعوا إلى كلمة بيريز كان ابن الملك السعودي”.

ولفتت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إلى أن ما أسمته “الحدث التاريخي” جرى خلال قمة الأمن لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة وزراء خارجية البحرين والإمارات والكويت وعمان واليمن وقطر ووزراء خارجية الجامعة العربية ودول اسلامية أخرى مثل اندونيسيا وماليزيا وبنغلادش.

وتباهت الصحيفة بأنه “أمراً لم يتوقع أن يكون مقبولاً لدول من المفترض أنها معنية بالقضية الفلسطينية ظهور بيريز أمام جميع الحاضرين في المؤتمر عن طريق شاشة من مكتبه وخلفه علم الاحتلال الإسرائيلي».

وأفادت الصحيفة بأن معاون الأمين العام للأمم المتحدة تيري رود لارسن والموفد الخاص للإدارة الأمريكية للمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية مارتن انديك كانا “وراء مشاركة بيريز في هذا الحوار” مشيرة إلى أنه عندما بدأ رئيس كيان الاحتلال حديثه للحاضرين لم يغادر أحد القاعة بل إنهم صفقوا له عند انتهائه منه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.