سليم كلاس في ذمة الله عن عمر ناهز 77 عاما

نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين الفنان السوري الكبير سليم كلاس الذي توفي صباح اليوم في منزله عن عمر ناهز 77 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وسيشيع جثمانه الطاهر غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر من مسجد الرفاعي في دوار كفرسوسة إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الصغير.

ولد الفنان سليم كلاس بدمشق في 13 كانون الثاني عام 1936 ..حاصل على إجازة في الاقتصاد.. متزوج وله خمس بنات وولد واحد ..بدأ حياته الفنية من خلال مشاركته مع مجموعة من الطلبة الجامعيين بتقديم عدد من الأعمال على المسرح ثم عمل بالمسرح القومي لينتقل بعد ذلك إلى التلفاز بعد تأسيسه بسنة واحدة وكانت أول مشاركة له من خلال تمثيلية “عشاء الوداع”.

وبعد ذلك توالت مشاركات الفنان الكبير في الأعمال المسرحية والتلفازية والسينمائية والإذاعية ومن أعماله في المسرح تاجر البندقية ماكبث- الاعترافات الكاذبة- حفلة سمر من أجل5 حزيران.

أما في الإذاعة فقد سجل الفنان بصمة واضحة من خلال مشاركاته في مسلسل “حكم العدالة” واقتصرت مشاركاته في السينما على أفلام هاوي مشاكل-ليل الرجال -ناجي العلي-شورت وفانيلا وكاب.

وكان للأعمال التلفازية حصة كبيرة في المسيرة الفنية للفنان كلاس فبعد تمثيلية “عشاء الوداع” شارك في مسلسل مرايا بجميع أجزائه لتتوالى بعد ذلك أعماله التلفازية التي كان من أبرزها مسلسل حارة القصر- حب واسمنت- الخوالي- أيام شامية- طقوس الحب والكراهية- حمام القيشاني- دائرة الانتقام- آباء وأمهات- بطل من هذا الزمان- أخوة التراب- عصر الجنون- عشتار- عصي الدمع-الحور العين- أعيدوا صباحي- باب الحارة- يوميات مدير عام الجزء الثاني وغيرها الكثير

البعث ميديا – سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.