شكوى لـ«البعث ميديا».. برسم مجلس الوزراء

jlqoc3ph copy

نرجو الاهتمام بهذا الموضوع نظراً لخطورته على الصناعة السورية…

شكوى لعرضها ومناقشتها على برنامج سلطة الصحافة أو أحد البرامج التي تناقش آلام المواطنين

أنا مواطن سوري اسمي محمد عمران من مدينة حلب الشهباء وأمتلك منشأة صناعية لصناعة آلات التعبئة والتغليف منذ خمس وعشرين عاماً نصدر منتجاتنا إلى السوق العالمية بالإضافة إلى السوق المحلية.

منذ فترة صدر قرار عن مجلس الوزراء بمنع تصدير الآلات الصناعية المستوردة بهدف منع خروج المعامل من سوريا ومنع هجرة الصناعيين.

ولكن للأسف تم تفسير القرار من قبل الجمارك والمنافذ الحدودية على أنه تم منع كافة الآلات حتى المصنعة محلياً أي صناعاتنا الغير مستوردة، وتم إيقاف التصدير من المنافذ الحدودية ومنعنا من التصدير وكذلك العشرات من الشركات الهندسية المصنعة للآلات

وقد سمعنا أنه في وزارة الاقتصاد سيتم رفع طلب إلى مجلس الوزراء لاستثناء الآلات المصنعة محلياً لأن منع تصديرها يعني إيقاف كافة المعامل التي تصدر خارج سوريا وتشريد الآلاف من العمال والتسبب بخسارة كبيرة في الصناعة السورية وغيرها من الأضرار على الدولة والمواطنين.

قدمنا طلب إلى غرفة صناعة حلب بهذا الخصوص وهم رفعوا طلب استثناء إلى مجلس الوزراء عن طريق اتحاد غرف الصناعة السورية

وحتى الآن لا يوجد رد من مجلس الوزراء ونحن نضع الآلات الجاهزة للتصدير في مستودعات في اللاذقية وندفع أجور باهظة، وندفع غرامات تأخير عن العقود المبرمة مع الزبائن وخسارات شديدة وكذلك حال كافة الصناعيين في سوريا.

نرجو منكم طلب إصدار تعميم باستثناء الآلات المصنعة محلياً من مجلس الوزراء وبأسرع وقت ممكن للتخفيف من معاناتنا في هذا الأمر.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.