الشريط الاخباريدولي

رابطة الصحافة الأجنبية: جيش العدو يستهدف الصحفيين متعمداً

اتهمت رابطة الصحافة الأجنبية في فلسطين المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي بـالاستهداف المتعمد للصحافيين بعد أن قام جنود العدو بإطلاق الرصاص المطاطي وقنبلة صوتية على مصورين صحافيين.

وجاء ذلك خلال بيان أصدرته الرابطة التي تمثل الصحافيين العاملين في كافة وسائل الاعلام الأجنبية وقالت: إن «الجيش الإسرائيلي استهدف بشكل مباشر مجموعة من المصورين كانوا يقومون بتغطية اشتباكات عند حاجز قلنديا العسكري بين القدس ورام الله يوم الجمعة».

وأشار البيان إلى انه «بعد ظهر الجمعة، قامت قوات إسرائيلية بإلقاء قنابل صوتية على مصورين تابعين للرابطة بينما كانوا يغادرون قلنديا».

وقام أعضاء الرابطة برفع أياديهم في الهواء في إشارة الى القوات بانهم سيغادرون، وعند هذه اللحظة تم إلقاء قنابل صوتية باتجاههم من أماكن قريبة.

 ونجا مصور ايطالي مستقل كان يغطي المواجهات من رصاصة أطلقت باتجاهه، بحسب البيان، مضيفا «لحسن الحظ فان المصور كان يلتقط صورا وقتها وحطمت الرصاصة المطاطية الكاميرا بدلا من أن تصيب رأسه. وكان المصورون يرتدون سترات وخوذات واضحة».

واكدت الرابطة «ليس هناك شك بان القوات كانت تستهدف الصحافيين بشكل مباشر».

وقالت الرابطة انها قدمت شكاوى عن نحو 10 حوادث مماثلة في السنتين الأخيرتين ولكن لم يتم التحقيق في اي منها بشكل صحيح موضحة ان لدى الشرطة العسكرية “سجلا محزنا” في التحقيق في حوادث مماثلة.