العراق يتسلم مروحيات MI-35 الروسية

كشف الجيش العراقي عن تسلمه الدفعة الأولى من المروحيات الروسية المقاتلة المتطورة، MI-35، مشيرا إلى أنها ستستخدم لدعم العمليات في مجال مكافحة الإرهاب والتعامل مع الأهداف بكافة الظروف، وذلك ضمن صفقات التسلح بين العراق وروسيا، التي أثارت الجدل مؤخرا.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع العراقي إن «المروحيات متعددة الأغراض، مقاتلة وهجومية، وتعتبر “من الطائرات المتقدمة عالميا في تقديم جميع أنواع الدعم والإسناد للقوات البرية وقيادات العمليات ولها القدرة الفائقة في مكافحة الإرهاب ومعالجة الأهداف الثابتة والمتحركة ليلا ونهارا وفي جميع الأجواء».

وأضافت الوزارة أن استلام الدفعة الأولى من طائرات العقد الروسي «يعد قوة وقدرة مضافة” إلى قدرات العراق العسكرية “لما لها من تأثير إيجابي في الميدان في عملية مكافحة الإرهاب، وإضافة جديدة للقدرات العسكرية العراقي»

وكانت موسكو قد أعلنت العام الماضي عن توقيع صفقة أسلحة مع العراق نهاية العام الماضي تبلغ قيمتها 4.3 مليارات دولار، خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، إلى موسكو، شملت طائرات وأسلحة. وفي وقت لاحق جرى الإعلان عن إلغاء تلك الصفقة بسبب وجود “شبهات فساد” حولها، قبل أن يعاد توقيع اتفاقيات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.