وصول 25 طنا من المساعدات الغذائية روسية إلى مطار الباسل

وصلت اليوم إلى مطار الباسل باللاذقية طائرة روسية تحمل على متنها 25 طنا من المساعدات الغذائية والإنسانية مقدمة من الشعب الروسي الى الشعب السوري.

وبين مدير العلاقات العامة في وزارة الطوارىء الروسية المرافق للطائرة توماشوف الكسندر سيرغي فيتش في تصريح للصحفيين أن هذه المساعدات تضم مواد غذائية كحليب الأطفال والكونسروة والمعلبات والسكر والرز وهي “جزء بسيط من تعبير الشعب الروسي عن حبه وتضامنه مع الشعب السوري العظيم في محنته التي يمر بها”.

وأشار محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر إلى أن هذه المساعدات تعبير عن عمق العلاقة بين الحكومتين والشعبين وترمز للمحبة والصداقة التي تجمعهما وان هذه العلاقة ستتعزز يوما بعد يوم مؤكدا أن سورية ستواصل محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه.

بدوره لفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى الموقف الروسي الداعم لسورية في حربها ضد الإرهاب والفكر الظلامي مؤكدا أن سورية ستنتصر في هذه المعركة بفضل تلاحم جيشها وشعبها وقيادتها ووقوف الدول الصديقة بجانبها.

وأوضح المفوض بأعمال القنصلية الروسية الدكتور سامي يونس أن المساعدات المقدمة من الشعب الروسي للشعب السوري الصديق بمثابة رسالة مفادها أن السوريين ليسوا بمفردهم وان الشعب الروسي معهم حتى يتجاوزوا محنتهم.

حضر تسليم المساعدات معاون القنصل الروسي بيكون اي خاداييف وقام بتفريغ الشحنة شباب وشابات متطوعون من فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية.

البعث ميديا –  سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.