مشوح: “إسرائيل” فشلت في تهويد ثقافة الجولان المحتل

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح فشل جميع ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الإرهابية الرامية إلى تهويد ثقافة الجولان المحتل وتراثه وسرقة آثاره وتزويرها.

وطالبت مشوح خلال اجتماع موسع مع المعنيين بالقطاع الثقافي في محافظة القنيطرة اليوم المنظمات الدولية والحقوقية والانسانية بإرغام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على التوقف عن ممارساتها التعسفية بحق المعالم الثقافية والأثرية في الأراضي العربية المحتلة.

ولفتت وزيرة الثقافة إلى الأعمال الإرهابية الممنهجة التي طالت الكثير من المتاحف والمواقع الأثرية في سورية مؤكدة أن الوزارة ستلاحق الإرهابيين والعابثين بالمقتنيات والمواقع الأثرية قانونيا وستحاسبهم على جرائمهم بحق التراث السوري والتاريخ العريق الذي يمتد لأكثر من سبعة آلاف عام.

وأشار محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي إلى صمود أبناء الجولان المحتل المتمسكين بهويتهم وثقافتهم وتراثهم العربي السوري مستعرضا أبرز انتهاكات سلطات الاحتلال كتدمير القرى وبناء المستوطنات الصهيونية على انقاضها واستبدال اسمائها فضلا عن استبدال المناهج العربية السورية تحت تهديد القوة في قرانا المحتلة.

وناقش المجتمعون واقع الثقافة في المحافظة وفي تجمعات النازحين حيث يوجد 17 مركزا ثقافيا في المحافظة منها 5 مراكز خارج الخدمة إضافة إلى سبل حماية المواقع الأثرية ومتحف القنيطرة من الإرهاب.

شارك بالاجتماع أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة وليد أباظة.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.