مصر.. إحباط محاولة تفجير في رفح والقبض على 3 إرهابيين

أحبطت عناصر حرس الحدود المصرية بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة محاولة تفجير أحد أبراج المراقبة التابعة لقوات حرس الحدود في منطقة البرازيل برفح شمال شرق مصر ودمرت العديد من الأنفاق والخزانات المستخدمة في أعمال التهريب.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية العقيد احمد محمد علي في بيان اليوم:  ان «عناصر متطرفة قامت بوضع كمية كبيرة من المواد المتفجرة وزنها 50 كيلوغراما داخل عبوة من البلاستيك تم توصيلها بدائرة كهربائية للتفجير عن بعد من خلال شريحة هاتف محمول» مضيفا أن عناصر حرس الحدود والهيئة الهندسية قامت بإبطال مفعول العبوة الناسفة.

وأشار علي  إلى أن عناصر حرس الحدود تمكنت أيضا بالتعاون مع الهيئة الهندسية من «توجيه ضربة جديدة للمهربين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي» حيث تم اكتشاف و«تدمير 14 نفقا للتهريب وخزان وقود يحتوى على 30 مليون لتر سولار معدة للتهريب» عبر الأنفاق في مدينة رفح إضافة إلى ضبط سيارتين ودراجة نارية دون لوحات معدنية.

وأشار علي إلى أنه نطاق المنطقتين الشمالية والغربية العسكريتين تمكنت قوات حرس الحدود من احباط محاولة للهجرة غير الشرعية حيث تم ضبط 72 فردا من جنسيات سورية ومصرية وفلسطينية.

وشدد المتحدث العسكري على استمرار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين الحدود المصرية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف الى تقويض استقرار أمن المجتمع  والإضرار بالأمن القومي المصري.

وأعلن في وقت سابق أن خبراء المتفجرات في مديرية أمن محافظة القليوبية تمكنوا فجر اليوم من إبطال مفعول قنبلة يدوية معدة للتفجير قام مجهولون بإلقائها أسفل سيارة أحد ضباط الشرطة أمام قسم أول شبرا الخيمة داخل حقيبة جلدية.

ووفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصري التي نقلت عن مصدر أمني قوله: إن «وجود القنبلة أحدث حالة من الذعر والفزع بالمنطقة خوفا من انفجارها وخاصة بعد نشوب حريق داخل مجمع المحاكم المجاور للقسم أمس» مشيرا إلى انه تم فرض طوق أمنى حول القسم ومنع الاقتراب من محيطه بينما نجح الخبراء في تفكيك القنبلة وإبطال مفعولها فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة كشف غموض الحادث وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

من جهة ثانية ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان المحظور ممن نفذوا الاعتداء على مقار الشرطة بمحافظتي الجيزة والفيوم عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط احد عناصر التنظيم الاخواني شارك في اقتحام مركز شرطة كرداسة وسرقة محتوياته وإضرام النيران فيه والاعتداء على الضباط والأفراد فيما ضبطت مباحث الفيوم عنصرين آخرين من المتورطين في واقعة اقتحام وحرق إدارة شرطة النجدة وسرقة محتوياتها والتعدي على الضباط والأفراد وكذلك اقتحام وحرق ديوان عام محافظة الفيوم.

ويواصل قطاع مصلحة الأمن العام في وزارة الداخلية المصرية بالتنسيق مع مديريات الامن وقوات الأمن المركزي حملاته الموسعة لضبط الخارجين عن القانون في الشارع المصري والتي أسفرت خلال الـ 24 الساعة الماضية عن ضبط 10 بنادق آلية ورشاشين و3 بنادق خرطوش و13 بندقية و5 طبنجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.