احتفالية للهلال الأحمر السوري بمناسبة يوم التطوع العالمي

أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور عبد الرحمن العطار حرص كوادر المنظمة على الاستمرار في تنفيذ مهامها الإنسانية والإغاثية للتخفيف من معاناة السوريين جراء الأزمة الراهنة في جميع المناطق والمحافظات.

20131205-194033.jpgوأعرب العطار خلال احتفالية بمناسبة يوم التطوع العالمي في فندق داماروز بدمشق عن تقديره للجهود التي يبذلها متطوعو المنظمة وتضحيات شهدائها الذين قدموا أرواحهم في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين مبينا أن الأزمة الراهنة أثبتت كفاءة وقدرة الهلال الأحمر على إدارة الطاقات الشابة التي كان لها الدور الأساسي في حصول المنظمة على جائزة السلام والإنسانية التي منحها إياها الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الشهر الماضي.

ولفت العطار إلى أن الجائزة لم تمنح منذ 15 عاما لأي جمعية أو منظمة وطنية إلا أنها أعطيت لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري نظرا للمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها أمام المنظمات والهيئات الدولية والوطنية والتي ساعد في ترسيخها حضور أحد متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري في جميع المؤتمرات والاجتماعات ليتحدث عن التحديات التي تواجه المتطوعين.

20131205-194057.jpg

وأهدى رئيس المنظمة خلال الاحتفالية جائزة السلام والإنسانية إلى أرواح الـ 33 شهيدا من متطوعي الهلال الأحمر وقام بتسليمها إلى متطوعي وذوي الشهداء تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال الأزمة الحالية.

بدوره نوه مدير العمليات في المنظمة خالد عرقسوسي بنجاح متطوعي الهلال الأحمر في التحدي الكبير الذي فرض عليهم أثناء الأزمة ونقل وشرح مبادئهم التي يعملون تحت مظلتها في مختلف المناطق التي دخلوا إليها بقصد المساعدة وتقديم العون.

من جهتها دعت رئيسة فرق الإسعاف الأولي بفرع دمشق رزان جرادة إلى تقوية العلاقات بين المتطوعين في اللجان المختلفة وتنمية روح التعاون في مواجهة التحديات الكبيرة بالأزمة الحالية.

يشار إلى أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري نالت جائزة السلام والإنسانية تقديرا لجهودها وفازت مجددا بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال الاجتماع العام للهيئة العامة للاتحاد في سيدني بأستراليا الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.