«معادلات» ميدانية جديدة.. انجازات عسكرية لم يسلط عليها الضوء

نفذت قوات الجيش العربي السوري خلال الأسبوعين الماضيين سلسلة عمليات عسكرية ذات طبيعة خاصة ودقيقة، لم يسلط عليها الضوء، تمكنت من خلالها فرض معادلات ميدانية جدية في عدد من المناطق في المحيط الدمشقي.

خان الشيح

ونقل مراسل “البعث ميديا” عن مصدر عسكري أن الوحدات العسكرية استهدفت وكراً لإرهابيي ما يسمى “كتيبة سيف الله المسلول” في خان الشيح أدى لمقتل عدد من أفراد المجموعة مع متزعمها المدعو علاء محمد مسعود. – إلى ذلك استهداف وحدة أخرى من الجيش مواقع للمسلحين في المزارع المحيطة في بلدة خان الشيح التابعة لمنطقة قطنا وأسفر الاستهداف عن مقتل عدد كبير من المسلحين وإصابة آخرين عرف من القتلى : السعوديين : الأمير محمد بندر(من آل سعود) – محمد سليمان الكعبي – صلاح علي القحطاني – مضر حكم الحدين – بديع علي القرني – جبران سعيد المعطي .

قرى الغوطة

نفذت القوات المسلحة عمليات عسكرية دقيقة قضت من خلالها على ما يسمى كتيبة أبي ذر الغفاري عرف منهم أحمد البذري وأحمد علدوني و5 إرهابيين مما يسمى كتيبة أم القرى عرف منهم عبد الرحمن الشولح وعيسى العطار وعامر صفصف والملقب أبو المطيع الحمصي و3 إرهابيين مما يسمى كتيبة أحفاد الصحابة و5 إرهابيين مما يسمى لواء أحرار الشام عرف منهم الإرهابي قاسم المرجي و3 إرهابيين مما يسمى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي 15 إرهابيين مجهولي الهوية.

وادي بردى

قامت الوحدات المختصة بعملية عسكرية استهدفت من خلالها معسكرا للإرهابيين بين  بلدتي دير مقرن وافرة بوادي بردى بأكثر من 10 قذائف هاون نتج عنها مقتل عدد من الإرهابيين أغلبهم من جنسيات غير سورية وإصابة عدد آخر وتم دفن ثلاث جثث في أراضي دير مقرن عائدة لإرهابيين: الملقب أبو أوس (أردني الجنسية) – محمد رمضان (فلسطيني أردني) – ياسين الملاط (لبناني الجنسية).

الزبداني

أحبطت قوات الجيش محاولة الهجوم على الحواجز العسكرية في موقع الجمعيات المتمركزة في جبال الزبداني انطلاقاً من حي الزهراء بالزبداني حيث نتج عن ذلك مقتل وإصابة عدد من المسلحين وعرف من القتلى الإرهابي أحمد خالد مراد.

كناكر

تمكنت  وحدة أخرى من قتل عدد من الإرهابيين من بلدة كناكر أثناء تواجدهم مع المجموعات الإرهابية في القنطيرة عرف منهم : رائد عاشور بن فاروق – عبد الرحمن الخطيب بن سميح – إبراهيم الجاهوش بن زكريا – مصطفى فياض بن محمد – فضل الأطرش بن عبد الرزاق .

القلمون – محور النبك

وأشار المصدر العسكري أن العمليات العسكرية في جبال القلمون تشهد تقدماً للجيش على محور النبك وقتل عدد كبير من الإرهابيين عرف منهم  قتيبة عدنان البطحيش – أيمن هاشم خزاعي – الإرهابي محمد احمد الحصيني الملقب أبو مجاهد قائد مجموعة إرهابية بالنبك – الإرهابي محمود محمد حنيفة جميعهم من وسطاء مدينة النبك والإرهابي سلامة المحمد بن حامد ووطفة – الإرهابي مجد رمضان بن شحادة – الإرهابي خالد عودة بن عبد اله – الإرهابي ياسين الرحمن بن شاهر جميعهم من قرية المشرفة كما أصيل العسكري الفار أحمد محمد خير العسالي من اهالي وسكان النبك.

خاص ||  البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.