الخارجية الإيرانية: طهران تسعى لتثبيت حق تخصيب اليورانيوم بالكامل

أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، أن الحظر المفروض على إيران “بدأ يتصدع وان المفاوضين الإيرانيين يسعون إلى إلغاء الحظر وتثبيت حق تخصيب اليورانيوم على الأراضي الإيرانية”.

وقالت أفخم أن «الحظر المفروض على إيران ظالم والخطوة النهائية المعلنة يجب أن تنهي كل المقاطعات المفروضة»، موضحة أنه وفقاً للمقترح الإيراني فإن الخطوة الأخيرة للمفاوضات بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد تتمثل في “إزالة الحظر الأحادي المتعدد الأبعاد ومقاطعات مجلس الأمن الدولي”.

وأضافت أفخم أن الغرب أذعن بأن «الحظر لن يجدي نفعا في مواجهة صمود الشعب الإيراني كما أن المفاوضين الإيرانيين مصممون على إنهاء المقاطعات والاستفادة من التقنية النووية ومنها تخصيب اليورانيوم على الأراضي الإيرانية».

وأكدت أفخم أن الحظر لم يؤثر على مسيرة العلماء الإيرانيين طوال السنوات الماضية وأن إيران ستوظف كل السبل الدبلوماسية والقانونية لاحقاق حقوق الشعب الإيراني في امتلاك التقنية النووية.

وأوضحت الناطقة  أن الخارجية الإيرانية تعتقد تماماً بضرورة” التعاون البناء بين المؤسسات الداخلية ودول العالم” وقالت..نسعى “للتعاون الايجابي بين الخارجية الإيرانية والبرلمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.