الداخلية تبدأ استلام طلبات الاشتراك بالمسابقة الوطنية للإبداع والاختراع

بدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس استلام طلبات الاشتراك بالمسابقة الوطنية للإبداع والاختراع والتي تم الإعلان عنها خلال حفل افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس، أن التعريف عن المسابقة وأهدافها وآلية الاشتراك بها يتم من خلال ثلاث شاشات عرض في معرض الباسل للإبداع والاختراع اضافة إلى توزيع البروشورات واستمارات المشاركة لزوار المعرض والمخترعين المشاركين فيه.

وأوضح مدير المعرض ياسر سعده أن الاجراءات التحضيرية للمسابقة ستكون من خلال عقد ورشات عمل تدريبية على استخدام قواعد و بيانات براءات الاختراع مشيرا الى ان هذه الورشات تقام بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي والجامعات ضمن مدينتي دمشق واللاذقية، وفقاً لـ”سانا”.

وتهدف المسابقة إلى رعاية المبدعين والمخترعين من جميع الفئات العمرية وتسليط الضوء على الإبداعات الفائزة التي يمكن تحويلها إلى مشاريع مفيدة ذات جدوى اقتصادية والعمل على ربطها مع المستثمرين وتهيئة المشاركين حسب الفئات العمرية والتنسيق مع المنظمات الشعبية التي ترعى كل فئة حيث يمكن مشاركة المخترعين والمبدعين الحاصلين على براءات اختراع سابقا.

ويتم خلال المسابقة اختيار أفضل مبدع مخترع صغير وأفضل مخترع شاب وأفضل مخترع من طلاب الجامعات و أفضل اختراع جماعي وأفضل مشروع يعتمد على تطوير حالة تقنية سابقة لبراءة الاختراع وأفضل المخترعين من القطاع العام اضافة إلى مسابقة الأعمال الإبداعية بالتنسيق مع الاتحاد العام النسائي والاتحاد العام للحرفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.