Uncategorized

بيبي: رونالدو الأحق بالكرة الذهبية

صرح البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أمس الاثنين، أن مواطنه كريستيانو رونالدو هو الأحق بالفوز بالكرة الذهبية، لأنه يقدم موسماً رائعاً.

وقال بيبي: “كريستيانو هو اللاعب الوحيد الذي يستحق الكرة الذهبية، لأنه قدم موسما رائعا، وبما أن الجائزة فردية لذا فهو يستحقها”.

وأضاف بيبي الذي ظهر في المؤتمر الصحفي لريال مدريد الى جانب مدربه الايطالي عشية مواجهة كوبنهاغن الدنماركي في ختام دور المجموعات لدوري الأبطال: “على الويفا والفيفا أن يوضحا طريقة اختيار اللاعبين”. مشيراً الى أنه “في العام الذي حصدت فيه إسبانيا كأس العالم 2010، لم يفز أي لاعب منها بالكرة الذهبية، ولدينا العديد من الأمثلة المشابهة، ولكن الأهم هو أن يواصل رونالدو أداءه المميز، فهو يساعدنا بشكل كافي وهو ما يؤهله للفوز بالجائزة”.

 يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أعلنا يوم الاثنين عن القائمة النهائية للمرشحين على جائزة الكرة الذهبية لعام 2013. وانحصرت المنافسة بين ثلاثة لاعبين وهم كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة في عام 2008، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الماضية، والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميوينخ الألماني. وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن كريستيانو رونالدو هو المرشح الأبرز للحصول على الجائزة، فعلى الرغم من أن “صاروخ ماديرا” لم يحصل على الألقاب مع فريقه ريال مدريد في الموسم الماضي، ولكنه قدم ويقدم أداء استثنائياً، فقد أحرز 46 هدفاً في الليغا في الموسم الماضي، و 17 هدفاً هذا العام ويتصدر قائمة الهدافين، وثمانية أهداف في دور المجموعات في دوري الأبطال، والأهم من كل ذلك فقد حمل البرتغال على كتفيه إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بتسجيله رباعية تاريخية في شباك السويد في مباراتي الملحق.