الشريط الاخباريعربي

البحرين.. 82 معتقلا و120 حالة تعذيب الشهر الماضي

سجلت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة وقوع 82 حالة اعتقال تعسفية مارستها قوات النظام الحاكم، بينها 5 نساء وطفلان و75 رجلا.

وقالت الجمعية: “إن الاعتقالات رافقتها أساليب المعاملة القاسية والمهينة وغير الإنسانية، بالإضافة إلى الملاحقة  والمداهمات التي لم تكن طبقا للإجراءات التي نصت عليها القيود في القانون”.

وذكرت الجمعية أنه “تم رصد مداهمة 120 منزلا خلال الشهر الماضي، وذلك بدون إذن أو سند قضائي من النيابة العامة”، مشيرة الى أن “أغلب حالات الاعتقال تجري في وقت متأخر في الليل بعنف وقوة بعد أن تقوم قوات النظام بتكسير الأبواب والنوافذ إلى ما شابه ذلك من الأساليب التي تتسبب في ترهيب القاطنين والمقيمين في المنزل”.

كما ذكرت الجمعية  أن حركات الاحتجاج، بلغت 333 حالة شهدتها مختلف مناطق البحرين لرفض “الدكتاتورية” والمطالبة بأن يكون الشعب مصدر السلطات، وقوبلت نحو “100 مسيرة برصاص الشوزن الانشطاري والقمع بالغازات السامة المسيلة للدموع الأمر الذي تسبب باختناقات عديدة في منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة 33 مواطنا على الأقل بإصابات مباشرة بسلاح الخرطوش ( الشوزن ) المحرم دوليا واستعمال عبوات الغاز المسيلة للدموع (CS4) بشكل مباشر اتجاه اجساد المتظاهرين بغية تصويبهم”.

وعن المعاملة القاسية والتعذيب، قالت الوفاق إن هناك “15 حالة كان أغلبها الضرب المبرح للمتظاهرين بعد اعتقالهم”.  كما رصدت 9 حالات إتلاف الممتلكات ومصادرتها.

وعن الانتهاكات الدينية فقد استطاعت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق رصد 57 حالة موثقة لاستهداف الشعائر الدينية في موسم عاشوراء لهذا العام .