الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل إرهابي بلجيكي ينتمي إلى «القاعدة» في سورية

أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الثلاثاء 10 كانون الأول، عن مقتل شاب بلجيكي من سكان مدينة فيلفورد شمال العاصمة بروكسل كان يقاتل إلى جانب المجموعات الإرهابية في سورية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “اكي” عن عمدة مدينة فيلفورد هانس بونته قوله الليلة الماضية أنه «تم التأكد من مقتل الشاب البالغ من العمر 19 عاماً الأحد الماضي بعد إجراء اتصالات مع عائلته»، مشيراً إلى توفر معلومات تفيد بأنه قاتل إلى جانب مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأضاف: «لدينا أدلة متزايدة على أن الشبان البلجيكيين الذين يقاتلون في سورية يعملون إلى جانب مجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة».

وأشار بونته إلى أن «مسألة سفر الشاب القتيل إلى سورية تأكدت في شهر آب الماضي حيث لم تدرك أسرته إلا بعد فوات الأوان أنه ينحدر بسرعة نحو التطرف».

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب البلجيكية قامت بحملة تفتيش في العاصمة بروكسل نتج عنها اعتقال خمسة أشخاص بينهم داعية اسلامي معروف في بلجيكا وأربعة من أقاربه في منطقة بروكسل للاشتباه في عملهم على تجنيد شبان للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية في سورية.

وكانت وزيرة الداخلية البلجيكية جويل ميلكيه أكدت أن “التجنيد يعتبر عملاً إرهابياً” في بلجيكا وحذرت من “الخطر المحتمل المحدق بالاتحاد الأوروبي الناجم عن مغادرة 1500 إلى 2000 شاب أوروبي إلى سورية للقتال إلى جانب الإرهابيين”.