الشريط الاخباريعربي

مقتل عناصر من “داعش” في بعقوبة العراقية

كشفت  مصادر في الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء أن قوة أمن من الشرطة والجيش قتلت ثلاثة عناصر من تنظيم “دولة العراق والشام الإسلامية” الإرهابي المعروف اختصارا بـ”داعش” في بعقوبة.

وأوضحت هذه المصادر أنه جرى   اشتباك مسلح بجبال حمرين التابعة لناحية السعدية شرق بعقوبة، وأسفر عن إيقاع عناصر من داعش.

في سياق متصل، سقطت  خمس قذائف هاون على مركز أمني وعدد من الدور السكنية في منطقة الكاطون غربي بعقوبة، مما أدى إلى استشهاد شرطي ومدني وإصابة ثمانية بجروح.

إلى ذلك، أشارت المصادر عينها إلى أن قوة أمنية أخرى عثرت على سبع جثث تعود لرعاة أغنام قتلوا في إطلاق نار بالرأس والصدر في مناطق شمال شرقي بعقوبة أيضا.

كما لقي 7 أشخاص من عمال البناء مصرعهم اليوم، الثلاثاء، في هجوم مسلح شمال مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، نحو 55 كم شمال شرق بغداد.

من جهة أخرى،  أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالي، الثلاثاء، بان خمسة أشخاص استشهدوا وأصيب 10 آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مشيعي قتلى تفجير بهرز، وسط بعقوبة.

كما انفجرت عبوة ناسفة اليوم الثلاثاء في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد، كانت موضوعة بالقرب من سوق “4 آلاف” مما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وفي بيان لها، قالت وزارة الداخلية العراقية، إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية”.

وبغداد أيضا، ذكرت مصادر الشرطة العراقية أن جنديين عراقيين قتلا وأصيب خمسة أشخاص اليوم الثلاثاء في حادثين منفصلين بمدينة الموصل.

البعث ميديا