3200 مسلح من لبنان.. عون: سورية انتصرت على 83 دولة

جدد النائب اللبناني العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح التأكيد على أن سورية انتصرت في الحرب التي شنت عليها وأن انتصارات الجيش العربي السوري في الميدان دليل على ذلك.

وقال عون إن «الارهابيين المسلحين قدموا من 83 دولة تدعم ما يسمى “دولة الاسلام في العراق والشام” و”جبهة النصرة” والفصائل الإسلامية المتطرفة الاخرى وهناك 3200 مسلح من لبنان ذهبوا إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية هناك».

وفي حديث تلفزيوني مساء أمس الاثنين، قال العماد عون إن «السفير الألماني في بيروت الذي التقيته اليوم أقر بوجود مسلحين في سورية من ألمانيا وقال ان هذه الدول باتت تخشى اليوم من عودة هؤلاء الإرهابيين الى بلادهم بعد انتهاء الحرب في سورية».

وأوضح عون أن المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 الذي كثر الحديث عنه لحل الازمة سيتحول إلى مؤتمر لمكافحة الارهاب وسيحمل المسؤولية للدول الداعمة والتي ارسلت هؤلاء المسلحين معرباً عن الأمل في نجاح المؤتمر في اعادة الامن والسلام إلى سورية.

وقال عون «إننا نؤيد المقاومة في لبنان التي وجدت لمقاومة المحتل الاسرائيلي وحماية لبنان من أي خطر»، لافتاً إلى الوضع الأمني المتوتر في الشمال وطرابلس نتيجة وجود المسلحين هناك.

وأضاف إن «الحكومة الحالية المستقيلة نأت بنفسها عن ما يحصل في طرابلس وعرسال من تواجد المسلحين السلفيين المتطرفين»، مشيراً إلى أن مدير عام قوى الأمن الداخلي اللبناني المتقاعد اشرف ريفي جلب أسلحة باسمه الى المسلحين في طرابلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.