دراسة غربية: تعدد الزوجات يزيد عمرك 12%!

توصل باحثون فى جامعة شفيلد البريطانية، بعد اكتشافهم فوائد تعدد الزوجات، من خلال دراسة قاموا بها تحت رعاية منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات، واتضح لهم أن عمر الزوج الذى يقترن بأخرى يزداد أكثر بنسبة 12%.

وأشارت الدراسة التي نشرت فى العدد الأخير من مجلة “نيو ساينتيست” إلى أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة، وتكون لديه عائلة كبيرة، يحظى برعاية أفضل فى مرحلة الكهولة ويعيش لفترة أطول.

وقال الاختصاصي فى تطور علم النفس لانس ووركمان من جامعة باث سبا البريطانية، “إذا كان لديك أكثر من زوجة فقد يعتنين بك وتعيش لفترة أطول، بالإضافة إلى تجدد قلب الرجل مع اقترانه بعدد من الأبناء، مما يؤدي إلى زيادة التداخلات الاجتماعية بين الزوج وغيره من أصدقاء أبنائه وعائلتهم وزوجاتهم وأهلهن، غير أن هذا يخدم المجتمع بشكل كبير، لأن عدد النساء أكثر من عدد الرجال.

ويضيف: “لكن الحذر كل الحذر أن يقوم الرجل ببناء بيت جديد على حساب هدم بيته الأول، فلابد أن يتم ذلك بالتراضي، وأن تكون الزوجة مقتنعة بموقف زوجها من طلبه لزوجة أخرى، وفى حال عدم موافقتها يبقى الأولوية لهذا الزوج نحو البيت القائم بالفعل دون التفكير فى بيت آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.